الرئيس التركى يستقبل بابا الفاتيكان بالقصر الأبيض 28 نوفمبر

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:49 م
الرئيس التركى يستقبل بابا الفاتيكان بالقصر الأبيض 28 نوفمبر الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، البابا فرانسيس بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية بالفاتيكان، والذى سيزور تركيا فى 28 نوفمبر الجارى لإجراء جملة مباحثات مع الرئيس أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، ورئيس مؤسسة الشؤون الدينية محمد كورمز، فضلا عن حضوره حفلا سيقام فى كنيسة "روح القدس" الكاثوليكية فى حى "شيشلى" بوسط اسطنبول.

وذكرت صحيفة " ميلليت " التركية اليوم السبت، أن البابا فرانسيس سيشارك أيضا فى حفل آخر فى بطريركية "فنر" للروم الأرثوذكس، فضلا عن عقد اجتماع مهم مع بطريرك الروم الأرثوذكس البابا بارثولوميو الأول.

يشار إلى أن تركيا من الدول التى اعترفت رسميا بدولة الفاتيكان، ولهذا السبب سيتم استقبال بابا الفاتيكان فى حفل رسمى رفيع على مستوى رؤساء الدول.

والبابا فرانسيس هو البابا الرابع الذى يزور تركيا منذ عام 1967، وهو البابا الأول الذى أدرج زيارة كنيسة "مريم العذراء" فى "آفس" بمحافظة إزمير بغربى تركيا على جدول أعمال زيارته لتركيا، وسيغادر بعدها إلى روما.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التركى بابا الفاتيكان للمرة الأولى بالقصر الأبيض الجديد الذى بلغت تكلفته الإجمالية 600 مليون دولار، والذى كان موضع جدل وانتقادات لاذعة من قبل أحزاب المعارضة مؤخرا.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة