محمد السعيد إدريس: يجب استثمار قمة "مصر واليونان وقبرص"

السبت، 08 نوفمبر 2014 04:51 م
محمد السعيد إدريس: يجب استثمار قمة "مصر واليونان وقبرص" الدكتور محمد السعيد إدريس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد السعيد إدريس، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لقاء اليوم بين رؤساء مصر وقبرص واليونان ضرورى جدا وفى غاية الأهمية، ويجب استثماره فى المستقبل، وفقا للمصالح المشتركة بين هذه الدول، مؤكدا ضرورة الحفاظ على علاقات طيبة بين مصر ودول الجوار.

وأضاف إدريس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سواء كانت العلاقات بين مصر وتركيا مضطربة بسبب تدخل تركيا فى شئوننا الداخلية ودعمها لجماعة الإخوان، يجب أن تظل علاقاتنا مع قبرص واليونان قوية بجانب كل دول الجوار، مشيرا إلى أن إقامة علاقات محورية وإقليمية لا تكون لطرف على حساب طرف، موضحا أن بين اليونان وتركيا خلافات حول قبرص، كما أن قبرص نفسها منقسمة بين قبرص التابعة لليونان وقبرص تابعة لتركيا.

وأكد أدريس أهمية ألا تكون بداية هذه العلاقات هو تفريط فى حصة مصر فى غاز البحر المتوسط، مشيرا إلى أن مصر لها حق أصيل فى غاز البحر المتوسط لابد أن تحافظ عليه..

وأشار إدريس إلى أن مصر أهملت قبرص واليونان خلال الفترة الماضية، ولابد من الاهتمام بهما، وأن تراعى بداية هذه العلاقات المصالح الوطنية بين الدول الثلاثية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة