"الأولمبية" تدرس إعادة النظر فى المرشحين لدورة ريو دى جانيرو

الأحد، 09 نوفمبر 2014 01:59 م
"الأولمبية" تدرس إعادة النظر فى المرشحين لدورة ريو دى جانيرو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، برئاسة المستشار خالد زين، إعادة النظر فى الأسماء التى تم الإعلان عنها، كمرشحين للمنافسة فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وهم: رمضان درويش وإسلام الشهابى فى الجودو، وعزمى محيلبة فى الرماية، وحسام حسين بكر فى الملاكمة، ورجب عبد الرحمن، وسارة سمير وشيماء خلف فى رفع الأثقال، وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى هشام الجمل فى ألعاب القوى، وكرم جابر وهيثم فهمى وأحمد إبراهيم عثمان فى المصارعة، وعمرو الجزيرى فى الخماسى الحديث، وهداية أحمد ملاك فى التايكوندو، وعلاء أبو القاسم فى السلاح وأحمد أكرم فى السباحة.

وحمل مجلس اللجنة الأولمبية مسئولية اللغط فى لجنة التخطيط لشريف العريان، رئيس اتحاد الخماسى الحديث، الذى يداوم الذهاب إلى وزارة الرياضة دون مبررات واضحة، فى الوقت الذى تحفظ بعض رؤساء الاتحادات على أداء لجنة التخطيط التابعة للجنة الأولمبية.

من جانبه، قال المهندس ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، إنه سمع عبر وسائل الإعلام عن ترشيح أحمد أكرم فقط، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق لأن اللجنة الفنية بالاتحاد رشحت الثنائى فريدة عثمان وأحمد أكرم، مشدداً على أن الاتحاد لم يتلق أى مخاطبات من الوزارة بشأن تحديد المرشحين لمشروع التميز الرياضى والبطل الأولمبى.

وانتقد إدريس قرار وزارة الرياضة ولجنة التخطيط التابعة للجنة الأولمبية بشأن تحديدها للمرشحين للمنافسة على الأولمبياد، خاصة أن هذا حق أصيل للاتحادات التى تعتبر مسئولة مسئولية كاملة عن نتائج اللاعبين فى الدورات المجمعة.

أما محمود محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، فأكد أن الوزارة هى التى رشحت 3 لاعبين للحصول على الميداليات، مشيراً إلى أن الاتحاد لم يفضل هذه الترشيحات لإعطاء اللاعبين الآخرين فرصة لتحفيزهم، مؤكداً أن الاختيارات جاءت وفقاً للأصغر سناً.

بينما قال أحمد ناصر، رئيس الاتحاد الثلاثى الحديث، إن مسألة ترشيح اللاعبين المتميزين للحصول على ميداليات فى أولمبياد اختصاص أصيل لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية، مشدداً على أن اللجنة الأولمبية عليها أن تحدد صلاحيات لجنة التخطيط التابعة للجنة الأولمبية فى ظل غياب التنسيق بينهما.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة