البابا يفتتح كنيسة العذراء بالنمسا

الأحد، 09 نوفمبر 2014 12:26 م
البابا يفتتح كنيسة العذراء بالنمسا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، صباح اليوم كنيسة جديدة بمدينة كلاجنفورت على اسم السيدة العذراء والقديس الأنبا أبرام، وسط حضور أقباط المهجر.

وشارك قداسة البابا فى صلوات التدشين والقداس الإلهى الأنبا جابريل أسقف النمسا، وقد ألقى قداسته عظة بعد أن قرأ إنجيل القداس معجزة إشباع "الجموعحيث"، مشيرا إلى 3 دروس مستفادة من هذه المعجزة وهى: النظام، البركة، النظافة والحفاظ على البيئة.


وقال البابا تاوضروس الثانى: "إننا نتعلم من هذه المعجزة، أولا النظام، فالله يحب النظام، لأن إلهنا إله نظام، والنظام أحد أسباب النجاح، ويجعل الجميع يتمتع بالبركة ولا أحد يفقد، وتظهر عظمة المعجزة فى إشباع 5000 آلاف، ماعدا النساء والأطفال".

وأضاف أن ثانى ما نتعلمه هو البركة والشبع، فالله يستخدم الإمكانيات القليلة، فتصير شيئا عظيما، استخدم خمس خبزات وسمكتين وأشبع بهم الآلاف، واستخدم عصا موسى ليشق البحر الأحمر، الشىء الصغير يستخدمه ربنا بقوة، ومدح المرأة التى أعطت من إعوازها وأعطت القليل، وتابع البابا: "إننا نتعلم أيضا النظافة والمحافظة على البيئة، عندما طلب أن يجمعوا الكسر".


يذكر أن مدينة كلاجنفورت التى دشنت بها كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا أبرام اليوم، هى عاصمة إقليم كارينثيا تقعُ فى جنوب النمسا فى الجانب الشرقى من بحيرة "ورثير سى"، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 92000 نسمة وهى تعد من أصغر مدن النمسا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة