الجامعة العربية تطالب بالتحقيق فى تفجيرات غزة ضد منازل قيادات "فتح"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 05:26 م
الجامعة العربية تطالب بالتحقيق فى تفجيرات غزة ضد منازل قيادات "فتح" السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية
كتب - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بضرورة إجراء تحقيق موسع ودقيق وواضح حول ما شهده قطاع غزة يوم الجمعة الماضى بتفجير منازل بعض قيادات حركة فتح بالقطاع، فضلاً عن تفجير المنصة التى كانت معدة للاحتفال بذكرى مرور عشر سنوات على استشهاد الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.

واستنكر السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية هذه التفجيرات التى طالت منازل العديد من القيادات الفلسطينية بالقطاع مبديًا استغرابه عن أن هذه التفجيرات وصلت للمنصة التى كانت معدة تأبينًا لذكرى استشهاد الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.

وحذر السفير صبيح -فى تصريحات للصحفيين اليوم- من وجود أيادٍ خطيرة تعبث فى قطاع غزة مؤكدًا أن الجامعة العربية تساند بقوة وزارة التوافق الوطنى الفلسطينية الجديدة والتى نالت موافقة الشعب الفلسطينى، معتبرًا أنها البوابة الرئيسية لإعادة إعمار القطاع بعدما توافق العالم فى مؤتمر القاهرة مؤخرًا على تولى هذه الوزارة مهام عملية إعادة الإعمار.

وطالب صبيح بمحاسبة مرتكبى هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة، مشيرًا إلى أن هذه العملية تستهدف تفتيت المجتمع الفلسطينى وللتغطية على ما يحدث فى القدس التى تتعرض لأبشع عدوان إسرائيلى ومخطط تهويد.

وحول تأثير ما حدث على ملف المصالحة الفلسطينية أعرب السفير صبيح عن أمله ألا تعرقل هذه الجرائم خطوات المصالحة لأى سبب كان.

ودعا صبيح إلى ضرورة التصدى لأية محاولات تستهدف تعطيل المصالحة الوطنية الفلسطينية مشددًا على أهمية دور حكومة الوفاق الوطنى فى مواجهة العدوان الإسرائيلى الغاشم على القدس والضفة الغربية والمشاريع الإسرائيلية الخطيرة لتهويد القدس.

وعلى صعيد متصل حذر صبيح من التصعيد الذى تشهده القدس سواء من هدم البيوت وقتل الأطفال والشباب، مطالبًا الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها الخاصة بدعم القدس وتفعيل قرارات القمم العربية فى هذا الإطار.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة