الشركة العامة للمياه الجوفية: حركنا 10 وحدات حفر متكاملة لـ"القطارة" للبدء فى حفر 160 بئرًا لاستصلاح المليون فدان.. التكلفة تتخطى 160 مليون جنيه والانتهاء خلال 9 أشهر

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:45 م
الشركة العامة للمياه الجوفية: حركنا 10 وحدات حفر متكاملة لـ"القطارة" للبدء فى حفر 160 بئرًا لاستصلاح المليون فدان.. التكلفة تتخطى 160 مليون جنيه والانتهاء خلال 9 أشهر استصلاح أراضى - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أوسى خليل رئيس الشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية إن الشركة تشارك الآن بالعديد من المشروعات بمناطق متفرقة على مستوى الجمهورية من حيث حفر الآبار واستصلاح الأراضى.

وأضاف "أوسى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تشارك الآن فى مشروع بمنطقة المغرى فى جنوب شرق منخفض القطارة ضمن خطة الدولة لاستصلاح المليون فدان حيث تقوم بحفر ما يقرب من 160 بئرًا بالمنطقة، حيث بدأت الشركة فى تحريك معداتها ونقلها إلى المنطقة بعد أمر إسناد المشروع إليها ونقلها إلى منطقة المغرى، حيث تم نقل 10 وحدات حفر ومشتملاتها، لافتا إلى أن المشروع يتم بالتعاون مع وزارة الرى.

وأوضح "أوسى"، أن تكلفة المشروع تتخطى 160 مليون جنيه تقريبا، وسيتم حفر الآبار على عمق 200 متر مشيرًا إلى أنه تم البدء فى المشروع خلال الشهر الجارى، والانتهاء من عملية الحفر خلال 9 شهور، كما أن مخزون المياه بالمنطقة ممتاز، وأن مشروع استصلاح المليون فدان سيحقق نجاحا باهرا لأنه لن يواجه أى مشكلة بالنسبة للمياه .

فى سياق متصل قال "أوسى" إن الشركة تعمل أيضا فى الفترة الحالية فى حفر 8 آبار عميقة بسيناء لافتا إلى أن الشركة تعمل فى وسط سيناء بأعماق تصل إلى 1200 متر بتكلفة مبدئية تقدر بـ 40 مليون جنيه، وأشار إلى أن عملية الحفر تتم بالتعاون مع وزارة الرى لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من حفرها خلال سنة .

فى السياق ذاته قال"أوسى"، إن الشركة تحفر كذلك 30 بئرًا بالواحات البحرية بأعماق تتراوح ما بين 800 الى 100 متر، لاستصلاح 8 آلاف فدان مشيرا إلى أن التكلفة تتجاوز 60 مليون ويتبع وزارة الزراعة.

من ناحية أخرى قال"أوسى"، إن الشركة تتولى حفر 3 آبار بأعماق 200 متر بمنطقة الطور لعمل مزرعة نموذجية واستصلاح 1000 فدان لافتا إلى أن المشروع يتبع وزارة الزراعة مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع تحت الإسناد للشركة بالفرارة الجديدة القديمة وشرق العوينات.

وتابع"أوسى "، أن الشركة سوف تبدأ فى حفر عين دالة فى الفرارة على 100 ، كما أنه من المقرر حفر 6 آبار فى قرية الأمل بسيناء، لافتا إلى أنه تم تحريك المعدات الخاصة بالشركة لحفرها وستكون بعمق من 100 إلى 150 متر، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال 3 شهور، وستستخدم المياه فى الزراعة والاستخدامات المنزلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة