فى واقعة وفاة شخصين بالمستشفى..

نيابة شرق الإسكندرية تستمع لشهادة مدير الطوارئ بـ"الأميرى الجامعى"

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:25 م
نيابة شرق الإسكندرية تستمع لشهادة مدير الطوارئ بـ"الأميرى الجامعى" جثه
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد اليوم إلى شهادة الدكتور طارق خليفة مدير قسم الطوارئ بمستشفى الأميرى الجامعى فى واقعة وفاة شخصين بالمستشفى أول أمس.

وأوضح خليفة فى أقواله أن الممرضات قمن بعمل إضراب كامل عن العمل للمطالبة بحوافزهن المتأخرة الأمر الذى تسبب فى عدم العناية بحالات الطوارئ التى وصلت المستشفى فى الوردية المسائية أول أمس.

وأكد خليفة فى أقواله أنه وبعد وفاة الحالات المذكورة أصدر قرارًا بتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات الأخرى .

وأكدت النيابة اليوم على سرعة ضبط وإحضار 5 من العاملين بمستشفى الأميرى الجامعى لتحريضهم على الإضراب عن العمل بالمستشفى وتعريض حياة وصحة المواطنين للخطر والإضرار العمد للبلاد بالإضافة إلى استدعاء مدير عام المستشفى الأميرى الجامعى لسماع أقواله .

وباشرت النيابة تحقيقات موسعة حول وفاة طفل وعامل داخل مستشفى الأميرى الجامعى بسبب الإهمال الذى نتج من إضراب الممرضات والعاملين بالمستشفى.

وأكدت التحقيقات أن الطفل يدعى كريم محمد فرج مصاب بصعق كهربائى، وآخر يدعى أشرف عبد البارى جاء مصابًا فى حادث سيارة .

كما قررت النيابة انتداب مصلحة الطب الشرعى وعرض المتوفين لتحديد أسباب الوفاة وعما إذا كانت ناجمة عن الإهمال فى الرعاية الصحية والمتابعة من عدمه .

كما استمعت إلى شهادة الأطباء الذين أجروا الكشف الطبى على حالات الوفيات، كما قررت طلبت تحريات المباحث حول الواقعة .

واستمعت النيابة الآن إلى شهادة أهلية المتوفين الذين أكدوا إهمال المرضى لهم بعد استقبالهم مساء امس داخل المستشفى وعندما كانوا يتحدثوا مع أى منهم كانوا يرفضون حتى الحديث قائلين: "لما ناخد حقنا نبقى نراعى المصابين".

واستمعت النيابة إلى شهادة الدكتور طارق خليفة مدير قسم الطوارئ بالمستشفى والذى أكد امتناع وردية التمريض المسائية عن العمل لتضررهم من عدم صرف بدل الوردية شهرين نظرًا لوجود أزمة مع مندوبى المالية ما أدى إلى وفاة الحالتين .

كان العاملون بتمريض مستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية، دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، وتعطيل صرف حافز 30% على الراتب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة