هتافات مناهضة لأردوغان خلال مباراة لنادى فنربهشة التركى بإسطنبول

الأحد، 09 نوفمبر 2014 11:46 ص
هتافات مناهضة لأردوغان خلال مباراة لنادى فنربهشة التركى بإسطنبول الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعالت هتافات مشجعى نادى "فنربهشة" المناهضة لرئيس الجمهورية التركى رجب طيب أردوغان خلال مباراة لكرة القدم على ملعب الفريق فى حى "قادى كوى" بوسط اسطنبول مع نادى "ريزة سبور" والتى انتهت لصالح الفريق المضيف بهدفين مقابل هدف واحد للنادى الضيف.

وذكرت صحيفة جمهوريت التركية اليوم الأحد أن مشجعى نادى فنربهشة، خلال الدقائق 64 و85، رددوا هتافات مناهضة لسياسة الرئيس أردوغان، ومنها "الحرامى أردوغان سرق أموالنا"، و"اللعنة على قصرك الجديد"، بحسب الصحيفة العلمانية.

يذكر أن المعارضة التركية انتقدت بشكل قوى إقامة القصر الجمهورى الجديد والذى تجاوزت تكلفته مبلغ 600 مليون دولار، فيما أقر نائب رئيس الوزراء التركى بولنت آرينتش أن تكلفة إنشاء القصر الأبيض، كما تطلق عليه وسائل الإعلام التركية، هى بالفعل باهظة.

من ناحية اخرى أضرمت مجموعة ملثمة مجهولة الهوية النار فى 10 سيارات متروكة على جانب الطريق فى حى "بشاك شهير" بوسط اسطنبول بعد صب البنزين عليها كما تمكنت من الهروب من موقع الحادث.

وذكرت محطة إن.تى.فى. الإخبارية التركية اليوم الأحد أن السيارات العشر أصيبت بأضرار مادية كبيرة وأصبحت غير صالحة للاستعمال رغم تدخل فرق الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة بها.
وأضافت المحطة الخاصة أن قوات الأمن شنت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل المشتبه بها فى محاولة لإلقاء القبض على المتورطين فى الحادث واستمرت هذه العملية التفتيش حتى الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وتؤكد المعلومات أن هناك احتمالات كبيرة على تورط أنصار منظمة حزب العمال الكردستانى فى عملية إحراق السيارات التى تكررت فى بعض أحياء اسطنبول فى الآونة الأخيرة منذ أحداث الشغب التى وقعت فى السادس والسابع من أكتوبر الماضى احتجاجا على سياسة حكومة العدالة والتنمية تجاه مدينة كوبانى (عين العرب) بشمالى سوريا ذات الأغلبية الكردية.

على صعيد اخر ألقت قوات الأمن التركية القبض على سبعة أشخاص، منهم شريكين لصاحب منجم فحم فى بلدة "آرمنك" التابعة لمحافظة كارامان بمنطقة وسط الأناضول، والخمسة الآخرين من الفنيين، بعد انتهاء مراسم دفن اثنين من عمال المنجم عقب انتشال جثتيهما قبل يومين.

وذكرت صحيفة صباح التركية اليوم الأحد أن المدعى العام لبلدة آرمنك أصدر تعليمات بإلقاء القبض على الأشخاص السبعة، بالإضافة إلى صاحب المنجم الذى لم تعثر عليه قوات الشرطة حتى الآن والذى اختفى منذ انهيار المنجم فى 28 أكتوبر الماضى.

وأضافت الصحيفة أن المدعى العام وجه أمس السبت تعليمات بالقبض على الأشخاص الثمانية، وذلك بعد انتهاء مراسم الدفن حتى تأخذ القضية إطارها القانونى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة