135 مليون يورو لدعم الحكومة اللبنانية من الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:43 م
135 مليون يورو لدعم الحكومة اللبنانية من الاتحاد الأوروبى تمام سلام
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أن زيارته للاتحاد الأوروبى توطيدًا للعلاقة مع الاتحاد الذى يعبر دائمًا عن رغبته فى مواكبة لبنان فى احتياجاته على المستوى السياسى الإنسانى والإنمائى، ولوقوفه إلى جانب لبنان والعرب معلنًا عن توقيع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبى بقيمة 135 مليون يورو، لدعم لبنان فى عدد من المجالات لم يتم الكشف عنها.

وأعلنت الحكومة اللبنانية فى بيان صحفى عن أن زيارة رئيس الوزراء جاءت لتهنئة الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبى ووزيرة الخارجية فيه والتداول معهما فى المرحلة المستقبلية ولشكرهما على كل ما يقومون به.

وردًا على سؤال حول الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله رأى الرئيس سلام أن الحوار مفيد للبلد، فالجميع يقر بأن المشاكل تحل عبر الحوار الذى هو أمر ضرورى بين القوى السياسية فغيابه يوصلنا إلى كثير من المشاكل والعقد.

وعن إمكانية مساعدة الاتحاد الأوروبى للجيش والقوى الأمنية، قال البيان إن الاتحاد الأوروبى يقدم الدعم السياسى والإنسانى والإنمائى للبنان، أمّا على صعيد التبادل والخبرات العسكرية بما يعزز الجيش والقوى العسكرية، فإننا ننتظر من الاتحاد الأوروبى مزيدًا من التعاون والتواصل.

وكان رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام والوزيران نبيل دو فريج وآلان حكيم والوفد المرافق وصلوا إلى بروكسل ظهر اليوم حيث كان فى استقبالهم سفير لبنان فى بروكسل والسفراء العرب المعتمدون فى بلجيكا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة