أصحاب الشركات الفرنسية يتظاهرون فى مدينتى باريس وتولوز

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 08:07 م
أصحاب الشركات الفرنسية يتظاهرون فى مدينتى باريس وتولوز مظاهرات فى باريس - أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر اليوم "الاثنين" الآلاف من أصحاب الشركات فى كل من العاصمة الفرنسية "باريس" ومدينة "تولوز" الواقعة فى جنوب البلاد، وذلك للتعبير عن غضبهم تجاه السياسات الأقتصادية التى "أضافت الخناق على شركاتهم".

ودعا كل من الإتحاد العام للشركات المتوسطة والصغيرة، وإتحاد المهن الحرفية، وجمعية أرباب الأعمال الفرنسيين "ميديف"، إلى التحرك والتعبئة بشوارع باريس (شمال فرنسا) وبشوارع تولوز (جنوب فرنسا) وذلك اعتباراً من اليوم وطوال الأسبوع.

ويتظاهر أصحاب الشركات ضد ما أسموه بثلاثين عاماً من "سياسة لجم الاقتصاد" والتى تسببت فى خنق الشركات عن طريق فرض قيود وضرائب وعقوبات، معربين عن سخطهم من التزايد المستمر للضرائب وذلك على عكس ما وعد به المسئولون.

وصرح بيير كاتز رئيس "الميديف" بأن الأعباء المالية تخنق الشركات، لافتا إلى أن الضرائب المفروضة على الشركات قد بلغت ٤٢ مليار يورو خلال الفترة من ٢٠١٠- ٢٠١٥ منهم ٢١ مليار فى عهد حكومة ساركوزى و٢١ مليار يورو آخرين فى عهد الرئيس أولاند"

وفى نفس السياق أعلنت إحدى الهيئات المنظمة لتلك المظاهرات عن إعتزامها توجيه خطاب للرئيس فرانسوا أولاند، سيتم نشره غدا فى أكثر من ٦٠ صحيفة يومية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة