الحكومة الفلسطينية تدين تهديد 18 كاتبا من قطاع غزة بتطبيق حد الردة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 10:51 م
الحكومة الفلسطينية تدين تهديد 18 كاتبا من قطاع غزة بتطبيق حد الردة رئيس الحكومة الفلسطينية رامى الحمد الله
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الحكومة الفلسطينية البيان الصادر فى وقت سابق اليوم باسم "تنظيم الدولة الإسلامية، ولاية غزة"، الذى يتوعد 18 كاتبا وكاتبة من غزة بتطبيق حد الردة إذا لم "يتوبوا" خلال ثلاثة أيام.

وأكدت الحكومة، فى بيان صدر عنها مساء اليوم الاثنين، وقوفها إلى جانب الكتّاب جميعا، سواء أولئك الذين وردت أسماؤهم فى البيان المذكور، أو الكتّاب بشكل عام.

واعتبرت أن البيان وتهديد الكتّاب الفلسطينيين يشكل سابقة خطيرة يجب وضع حد لها فورا، وانتهاكا لحرية الرأى والتعبير التى كفلها القانون الفلسطينى الأساسى، والتى دافع عنها الكتاب الفلسطينيون على امتداد تاريخ القضية الفلسطينية بل ودفعوا أرواحهم ثمناً لذلك.

وقالت الحكومة "إننا ننظر بالكثير من الخطورة إلى البيان، فمن غير المقبول على الإطلاق أن يتم تهديد المواطنين الفلسطينيين وإرهابهم، وإن ما حدث فى غزة من إطلاق بيانات تنتهك حقوق المرأة الفلسطينية أو تهديد الكتّاب إنما يضع الجهات الفاعلة فى غزة أمام مسئولية جدية فى الوصول إلى الفاعلين ومحاسبتهم".

وأضافت أن الكاتب والمبدع الفلسطينى سواء فى الوطن أو الشتات يساهم بشكل أساسى فى إعطاء البعد الإنسانى لحقوق الشعب فى الحرية والاستقلال، والمجتمع الفلسطينى لا يمكن أن يواجه جميع التحديات دون وحدة حقيقية وعمل جاد لتحقيق تطلعات الشعب.

وكان بيان حمل توقيع تنظيم 'الدولة الإسلامية، ولاية غزة'، حذر عددا من الشعراء والكتاب من تطاولهم على الدين الإسلامى والمساس بالذات الإلهية والعقيدة الإسلامية، على حد تعبيره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة