وزير الدفاع العراقى: "داعش" فجر أغلب المساجد فى ديالى

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:03 م
وزير الدفاع العراقى: "داعش" فجر أغلب المساجد فى ديالى عناصر داعش
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى اليوم الإثنين أن تفجير المساجد فى ديالى أسبابها "ثأرية"، مشيرا إلى أن تنظيم "داعش" فخخ أغلبها وفجرها قبل طرده من المحافظة، فيما لفت إلى أن الحشد الشعبى منضبط ويعمل بإمرة القيادات الأمنية.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن العبيدى قوله- خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية فى محافظة ديالى- إن "ما ينقل عن تفجير مساجد فى محافظة ديالى أسبابه قضايا ثأرية قديمة ما بين أشخاص معينين واغلبها كانت مفخخة من عصابات داعش الإرهابية قبل طردها من هذه المناطق وتم تفجيرها من قبلهم قبل أن يغادروا تلك المناطق".

وأضاف العبيدى أن "الحشد الشعبى كان له دور إيجابى كبير فى تحرير الكثير من مناطق ديالى واستغلت من بعض العصابات الإرهابية التى حاولت الإساءة إلى هذه التجربة التى يمكن أن تكون ايجابية وناجحة فى المستقبل".. مؤكدا أن "الحشد الشعبى دوره إيجابى جدا، وخاصة فى ديالى بقيادة هادى العامرى، وقواته كانت منضبطة حسب ما فهمنا من القائد الأمنى وتعمل بإمرة القيادات الأمنية".

كان وزير الدفاع خالد العبيدى قد توجه اليوم الإثنين إلى محافظة ديالى وعقد لقاءات موسعة مع قياداتها الأمنية لبحث ملف مسك الأرض فى المناطق المحررة وسبل تطهير ما تبقى من جيوب الجماعات المسلحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة