البنك المركزى الأمريكى يقترح اشتراطات جديدة لرسملة البنوك الكبرى

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:15 ص
البنك المركزى الأمريكى  يقترح اشتراطات جديدة لرسملة البنوك الكبرى دولار - أرشيفية
واشنطن (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح مجلس الاحتياط الاتحادى (البنك المركزى) الأمريكى مساء أمس الثلاثاء، قواعد جديدة لرسملة البنوك الكبرى والتى تمثل خطرا على النظام المالى ككل والموجودة فى الولايات المتحدة بهدف تعزيز الأوضاع الرأسمالية لها وتقليل الاعتماد على القروض قصيرة الأجل.

والنظام المقترح من جانب مجلس الاحتياط الاتحادى سيحدد الشركات المصرفية القابضة التى تمثل أهمية للنظام المالى العالمى ويفرض عليها زيادة رأسمالها بما يتناسب مع المخاطر التى تواجهها، وهو ما يمكن أن يتراوح ما بين 1 و4.5% من إجمالى الأصول ذات المخاطر التى تديرها الشركة.

وسيتم تطبيق القواعد الجديدة على مراحل خلال 3 سنوات اعتبارا من 2016.

وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادى "هذا إطار العمل سيقدم حوافز لهذه المؤسسات المصرفية من أجل المحافظة على زيادة مستدامة فى مستويات رءوس الأموال الجيدة كنسبة مئوية من أصولها ذات المخاطر".

وأضافت أن "هذا سيشجع فى المقابل مثل هذه المؤسسات على تقليل تأثيرها على النظام المالى ككل ويقلل الخطر الذى يمكن أن ينطوى عليه انهيارها بالنسبة للاستقرار المالى ككل".

ووفقا للصيغة المقترحة فإن مجلس الاحتياط الاتحادى يصنف حاليا 8 مجموعات مصرفية أمريكية باعتبارها ذات أهمية قصوى بالنسبة للنظام المصرفى العالمى وهى بنك أوف أمريكا وبنك نيويورك ميلون كورب وسيتى جروب وجولدمان ساكس جروب وجيه.بى مورجان تشيس ومورجان ستانلى وستيت ستريت جورب وويلز فارجو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة