بدء العمل فى إنشاء محطة توليد كهرباء جديدة بأسيوط بقدرة 1500 ميجاوات

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:53 ص
بدء العمل فى إنشاء محطة توليد كهرباء جديدة بأسيوط بقدرة 1500 ميجاوات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس فتحى عبد الهادى رئيس قطاعات الإنتاج بشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن إنشاء محطة توليد كهرباء أسيوط الجديدة تأتى لمواجهة الطلب على الطاقة خلال شهور الصيف المقبل.

وأضاف أن الوزارة تعمل فى عدة محاور لمواجهة العجز، أهمها استكمال الصيانة والتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة، حيث تم التعاقد مع تحالف شراكتى «جنرال إليكتريك» الأمريكية و«أوراسكوم » للإنشاءات المصرية لإنشاء 8 وحدات توليد بقدرة تصل إلى 1000 ميجاوات بمحطة أسيوط، على مساحة تصل إلى حوالى 85 فدانا جنوب معمل تكرير أسيوط، وتعمل بالغاز وتخدم محافظات الصعيد بتكلفة تزيد عن 5 مليارات جنيه مصرى.

وأكد المهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع التفتيش والجودة والمشرف على قطاع التوليد بأسيوط، أن إنشاء محطة التوليد الجديدة سيخدم محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة لها فى الصعيد، وسيجنب محافظات الوجه القبلى عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع فى التيار الكهربائى، بالإضافة إلى مساهمتها الفعالة فى توفير المناخ الملائم للاستثمار فى المناطق الصناعية، خاصة المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة، لافتًا إلى أن أسيوط تعول كثيرا على إنشاء المحطة لجذب المزيد من المستثمرين.


وأضاف معروف أن القائمين على العمل بالجهاز التنفيذى بالمحافظة تعمل على تشجيع إنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء لتدعيم شبكة الكهرباء.
من جانبه، أكد المهندس أيمن فاروق مدير عام الصيانة الميكانيكية بقطاع التوليد بأسيوط، أن مشروع المحطة الجديدة يضم 8 وحدات كل وحدة بقدرة 125 ميجا، بالإضافة إلى عمل وحدتين مركبة بقدرة 500 ميجا والمشروع سيوفر أكثر من 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال فترة تنفيذ، بالإضافة إلى توفير 600 فرصة عمل دائمة .

يذكر أن اللواء إبراهيم حماد، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، لتخصيص قطعة أرض فضاء تعادل مساحة 70 فدانًا لإنشاء محطة توليد الكهرباء بقدرة من 1000 إلى 1500 ميجاوات عليها، وقد شكل محافظ أسيوط لجنة خاصة لاختيار الموقع للبدء فى إنشاء المحطة بسرعة قبيل دخول فصل الصيف القادم، وقال المحافظ إن المساحة التى تم تخصيصها أكثر من المساحة المطلوبة، حيث تم تخصيص 85 فدانا لإنشاء المحطة وتقع جنوب معمل شركة أسيوط لتكرير البترول .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة