حماس: لقاء مع فتح السبت المقبل بحضور بعض الفصائل

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 04:15 م
حماس: لقاء مع فتح السبت المقبل بحضور بعض الفصائل صلاح البردويل
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القيادى فى حركة حماس والناطق الرسمى باسم الحركة صلاح البردويل عن عقد لقاء مع حركة فتح بحضور عدد من الفصائل الفلسطينية يوم السبت المقبل لتجاوز النقاط الخلافية التى سادت فى الآونة الأخيرة.

وقال البردويل فى تصريح صحفى اليوم، إنه تم التوافق على مضمون النقاط التى طرحتها مبادرة الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامى للدفع نحو تنفيذ اتفاق المصالحة ومحاصرة الأزمة الأخيرة وسبل فك الحصار وفتح المعابر ومعالجة مجمل القضايا الراهنة، وعلى رأسها عمل حكومة التوافق ومسئولياتها فى التخفيف من معاناة المواطنين بقطاع غزة.

وكان عضو المكتب السياسى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا قال فى تصريحات صحفية اليوم إنه بمبادرة من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامى وبعد جهود حثيثة واتصالات مكثفة ولقاءات فردية، وافقت حركتا "فتح" و"حماس" على مقترحات لتخفيف الاحتقان بينهما كأساس للخروج من الأزمة الراهنة، على أن يتم عقد لقاء خماسى يضم "فتح" و"حماس" والجبهتان وحركة الجهاد خلال أيام معدودة لبحث آليات تنفيذ الاتفاق.

وأوضح مهنا أن النقاط المتوافق عليها تشمل ضرورة قيام الأجهزة فى قطاع غزة باستئناف التحقيقات والكشف عن منفذى التفجيرات الأخيرة بحق قادة حركة فتح وتقديمهم للعدالة، إلى جانب وقف الحملات الإعلامية، وتعزيز الخطاب الإيجابى الموحد، وإدانة كل التصريحات المسيئة للأفراد والمؤسسات.

وأضاف أن نقاط التفاهم تتضمن دعوة الحكومة إلى مباشرة تسلم مسئولياتها ومهامها فى غزة، بما فى ذلك استلام معبر رفح ضمن ترتيبات يتم التوافق عليها فورا، وتشكيل لجنة وطنية لإزالة الذرائع والعقبات أمام تسلم الحكومة مهامها فى غزة.

كما تشمل دعوة الرئيس محمود عباس لعقد اجتماع الإطار القيادى المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل استكمال معالجة ملفات المصالحة الخمسة فورا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة