وزارة التربية والتعليم: امتحان 18 ألف متقدم ضمن 30 ألف وظيفة..لاصحة لاختبار الموجودين خارج مصر بالسفارات..مصدر: آخر موعد للامتحانات أواخر الأسبوع المقبل..وغدا غلق باب تسجيل رؤساء لجان بالثانوية العامة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 04:55 م
وزارة التربية والتعليم: امتحان 18 ألف متقدم ضمن 30 ألف وظيفة..لاصحة لاختبار الموجودين خارج مصر بالسفارات..مصدر: آخر موعد للامتحانات أواخر الأسبوع المقبل..وغدا غلق باب تسجيل رؤساء لجان بالثانوية العامة امتحانات المتقدمين على 30 ألف وظيفة معلم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى اليوم، الأربعاء، ما يقرب من 18 ألف ممتحن ضمن وظائف وزارة التربية والتعليم المصرية اختبارات المواد العامة "التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية، كما اختبر ما يقرب من 800 متقدم من محافظة شمال سيناء امتحانات المواد العامة والتخصص فى محافظة الإسماعيلية، وذلك فى اليوم الخامس لهم بالامتحانات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن الامتحانات العامة للمتقدمين، والتى تتضمن التربوى والحاسب الآلى واللغة الأجنبية، تنتهى آخر الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه حتى الآن جارى اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم ومساعد فى التعليم العام فقط.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه فور الانتهاء من الامتحانات العامة، سيتم البدء فى اختبارات التخصص للمتقدمين، موضحا لن يتم البدء فى اختبارات المتقدمين فى التعليم الفنى حتى تنتهى الامتحانات العامة والتخصص فى التعليم العام.

كما شهدت قاعة طه حسين بديوان عام وزارة التربية والتعليم المصرية، إقبالا كثيفا من جانب المتضررين من المسابقة، بسبب الامتحانات، سواء لعدم وجود أسمائهم فى لجان الامتحانات أو على الموقع الرسمى للوزارة، بالإضافة إلى بعض المشكلات الخاصة بلجنة الامتحانات، من تعطل النظام الإلكترونى الخاص بالامتحانات فى بعض اللجان.

وفى سياق متصل قالت وزارة التربية والتعليم المصرية، إنه لا صحة لما تم تداوله بشأن عقد امتحانات المتقدمين لـ"30 ألف وظيفة" الموجودين خارج القطر المصرى فى السفارات، لافتا إلى أنه سيتم تحديد موعد لاختباراتهم خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن عقد الامتحانات داخل السفارات من الصعب تطبيقه.

جدير بالذكر أن أحد القائمين على الامتحانات تقدم خلال الفترة الماضية بمذكرة إلى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم المصرى، لبحث وضع المتقدمين وإمكانية عقد الامتحانات فى السفارات الخاصة بالموجودين خارج البلاد.

وعلى الجانب الآخر حددت وزارة التربية والتعليم المصرية، غدا الخميس، كآخر أيام تسجيل بيانات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والمراقبين الأوائل، وذلك على الموقع الرسمى للوزارة، تمهيدا لاختيار الأعداد المطلوبة وإجراء تدريبات لهم فى إجازة الفصل الدراسى الأول.

كانت وزارة التربية والتعليم، كشفت فى بيان لها عن أن أعداد المرشحين للعمل كرؤساء لجان امتحان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وصل إلى 6747 عضوا، بالإضافة إلى 3132 مرشحا للعمل "مراقبين أوائل" على مستوى الجمهورية و779 مرشحا كـ"رؤساء مراكز توزيع الأسئلة" على مستوى الجمهورية.


موضوعات متعلقة..


"التعليم": إتاحة استمارة التقدم للوظائف القيادية إلكترونيا بموقع الوزارة



"التعليم": لا صحة لاختبار المتقدمين لـ30 ألف وظيفة فى السفارات



مصدر بالتعليم: انتهاء الاختبارات العامة لوظائف المعلمين آخر الأسبوع المقبل



"التعليم": غدا غلق باب تسجيل راغبى العمل رؤساء لجان بالثانوية العامة



"التعليم": الخميس المقبل استكمال امتحانات معاون الوزير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة