بالصور والفيديو.. أسطورة الكونغ فو بروس لى يعود متجسدا فى شاب أفغانى

الخميس، 11 ديسمبر 2014 11:41 م
بالصور والفيديو.. أسطورة الكونغ فو بروس لى يعود متجسدا فى شاب أفغانى شبيه بروس لى فى الصورة التى حظت باهتمام العالم
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع الشاب الأفغانى "عباس على زادا" 20 عاما خطف انتباه العالم بعد نشر صورة له إلى جانب صورة لأسطورة الكونغ فو الراحل "بروس لى"، تبين مدى التشابه بينهما الذى يصل إلى حد التماثل حسب ما نشر موقع الوكالة الإخبارية البريطانية "بى بى سى".

ونشر "على زادا" صورة له وهو يقوم باستعراض عضلاته فى وضع مماثل للوضع الذى يتخذه الأسطورة الراحلة "بروس لى" فى صورة إلى جانبه، واضعا عنوان لها "التنين القديم - التنين الجديد"، لتثير الصورة زوبعة فى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وتلفت انتباه وسائل الإعلام.

وكان هوس "عباس على زادا" بـ"بروس لى" قد بدأ وهو فى الـ14 من عمره بعد مشاهدة أفلامه المتوفرة فى سوق العاصمة الأفغانية "كابل"، ليبدأ فى ممارسة رياضة الكونغ فو القتالية بأحد النوادى، ليتوقف لاحقا بسبب عدم قدرة أسرته الفقيرة على دفع نفقات تدريبه.

ولم يمنع الفقر "على زادا" من ممارسة تدريبات الكونغ فو بمراقبة أفلام الأسطورة الراحلة "بروس لى"، ليواظب عليها بالمنزل متحديا أحوال أسرته المادية، ليتحول إلى صورة مماثلة للأسطورة الراحلة من حيث التركيبة الجسدية الرياضية، وحدة ملامح الوجه.

ويأمل "على زادا" الذى انتهى مؤخرا من دراسته الثانوية، فى الحصول على الاهتمام الذى يوفر له المال ليلتحق بأحد الأكاديميات التى تعلم فنون القتال فى الصين، ثم الالتحاق بعاصمة السينما العالمية "هوليوود"، ليعيد إحياء ذكرى "بروس لى" الذى يعتبره قدوته.

ويقول "على زادا" المنحدر من إحدى القرى الفقيرة فى أفغانستان، لأسرة يبلغ عدد أبنائها عشرة أبناء، بأنه لم يحصل على الاهتمام الكافى من قبل موطنه، رغم أن طموحه تمثيل بلده فى المحافل الرياضية الدولية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المختلفة براعة "على زادا" فى استخدام سلاح الننشاكو، ولياقته البدنية الهائلة وإجادته ممارسة الفنون القتالية، ولكنه يصر انه لن يصل إلى مهارة الأسطورة "بروس لى".

وتأمل أسرة "زادا" أن يحظى نجلها بالشهرة، ويخرج من دائرة الفقر خاصة بعد إصابة والده بشلل نصفى جعله غير قادر على إعالتها.



شبيه

شبيه "بروس لى" فى الصورة التى حظت باهتمام العالم

	زادا وهو ممسك بسلاح بروس لى المفضل الننشاكو

زادا وهو ممسك بسلاح بروس لى المفضل الننشاكو

زادا وهو يقوم بأحد عروض الفنون القتالية

زادا وهو يقوم بأحد عروض الفنون القتالية

	زادا فى قفزة تظهر لياقته البدنية

زادا فى قفزة تظهر لياقته البدنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة