بالفيديو.. محلب فى افتتاح ملتقى توظيف ذوى الإعاقة: القيادة السياسية وجهت بتلبية متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.. وتسجيل بياناتهم أول يناير .. و3700 فرصة عمل من 99 شركة بأجور عادلة.. ويداعب شاب: انت لبط

الخميس، 11 ديسمبر 2014 02:42 م
بالفيديو.. محلب فى افتتاح ملتقى توظيف ذوى الإعاقة: القيادة السياسية وجهت بتلبية متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.. وتسجيل بياناتهم أول يناير .. و3700 فرصة عمل من 99 شركة بأجور عادلة.. ويداعب شاب: انت لبط محلب
كتب أشرف عزوز ومصطفى السيد - تصوير أحمد رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى اليوم الخميس، الملتقى القومى لتوظيف الأشخاص ذوى الإعاقة بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، بمشاركة 99 شركة قطاع خاص توفر 3700 فرص عمل حقيقية متاحة لديها بأجور عادلة، فضلا عن قافلة طبية للعيون، وإصلاح للأجهزة التعويضية، والمعينات الحركية مجانا، فضلا عن منح مالية لإقامة مشروعات خاصة ، وتدريبية ، وعمرات من شركات سياحية.

واستقبل ذوى الاحتياجات الخاصة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى بهتاف "عاوزين حقوقنا" .. "عاوزين حقوقنا"، وطالبت إحدى السيدات المشاركات المهندس إبراهيم محلب باستلام طلبها وقراءته قائلة اقرأ الطلب بتاعى، ورد محلب عليها حاضر، وذلك خلال افتتاحه ملتقى التوظيف الخاص بذوى الاحتياجات الخاصة، فيما داعب شاب قائلا له "أنت لبط"، وذلك بعدما قال له أنا عندى 29 سنة ومش لاقى شغل.

وشارك عدد من الوزراء فى إطلاق الملتقى للتوظيف من بينهم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعاطف حلمى وزير الاتصالات، والدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، فيما توجه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، إلى الشباب ذوى الاحتياجات الخاصة الراغبين فى دخول قاعة المؤتمر الصحفى لتقديم مطالبهم له، موجها لهم حديثه وطالبهم بالهدوء وأنه سيستمع لكافة مشاكلهم، إضافة إلى تسلمه عددا من طلبات التقدم من الشباب.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، أن الدولة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات لذوى الاحتياجات الخاصة، تتضمن كافة البيانات الشخصية لهم حتى تستطيع الحكومة الوقوف على حجم المشاكل التى يعانون منها والعمل على حلها، مضيفا أن الإرادة السياسية فى مصر تعطى هذه الفئة اهتماما بالغا.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، أن الحكومة ستقوم بتخصيص راتب شهرى لهذه الفئة أطلق عليه مرتب كرامة، مطالبهم بأن يستحملوا الحكومة بعض الوقت لحين حل كافة مشاكلهم، موضحا أنه سوف يلتقى مع مصابى ثورة 25 يناير ويحقق طالبتهم،كاشفا أن الحكومة بها أعداد كبيرة من الموظفين، وغير متاح الآن أن يستوعب فى هذا القطاع فى الوقت الحالى أى أعداد جديدة، مشيرا إلى أن الملتقى يوفر أعداداً كبيرة من الوظائف بالقطاع الخاص.

من جانبها قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية إنه من المقرر أن تقدم الشركات المشاركة فى الملتقى فرص لذوى الإعاقة، فى إطار التوافق مع اليوم العالمى للمعاق، وتأكيدا على حقهم فى الحصول على فرصة عمل ملائمة وكريمة تتسم بالدوام فى إطار توجه الدولة بالاهتمام بتقديم الرعاية لهذه الفئة بما يكفل لهم حياة كريمة وإعطائهم فرصة المشاركة فى الأمور التى تتعلق بتطوير حياتهم فى كل جنب من جوانب حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، مشيرة إلى أن توجيهات القيادة السياسة بعدم غلق ملف ذوى الاحتياجات الخاصة، ليظل مفتوحا كى يلبى جميع طلبتهم.
















مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة رفعت

نداء الى سيادة رئيس الوزراء اوقف بيع يسكو مصر حتى ولو بالمصادرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كيفية التقديم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

بمجرد المهندس محلب ما غادر الصاله 90% من موظفى الشركات روحوا او زوغوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحيطه المايله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة