تدريب 13 ألف مهندس وعامل من القابضة للتشييد والمقاولون العرب

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:15 م
تدريب 13 ألف مهندس وعامل من القابضة للتشييد والمقاولون العرب أشرف سالمان وزير الاستثمار المصرى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصرى، إن التدريب عنصر رئيسى فارق فى التنمية لأنه خاص بالعنصر البشرى، موضّحًا "نحن متأخرين جدا فى مجال التدريب، ويجب أن نضع كل اهتمامنا به والاستثمار فيه لأنه ليس رفاهية إن أردنا أن نتقدم".

وأضاف وزير الاستثمار المصرى خلال توقيع بروتوكول تدريب بين الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والغرفة الألمانية، والمقاولون العرب، بهيئة الاستثمار اليوم، "سندرب 11 ألف من القابضة للتشييد و2000 بالمقاولين العرب من مهندسين وعمال، وتم منحنا 10 ملايين جنيه فقط كدعم والتدريب يحتاج لـ30 مليون".

وتابع وزير الاستثمار المصرى "سأحرص على متابعة وحضور التدريبات شريطة ألا تكون تقليدية وعلى أفضل الأسس لتعظيم الاستفادة والعائد فى التدريب.. وهذا هو استثمار مباشر جاد وسيتم البدء فى كل الشركات القابضة ونسعى لنصل بعدد المتدربين إلى 100 ألف فى العام المالى الحالى".

وأشار وزير الاستثمار المصرى إلى أن مستوى التدريب فى مصر لا يقل عن المستوى الدولى ويمكن الاستعانة بنفس المدربين من كل المعاهد الدولية، قائلًا "لدينا كفاءات لكن تم إهمال الاستثمار فيها ولابد من الاهتمام بالعنصر البشرى من أجل الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى القادم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة