تفاصيل لقاء عبد المنعم أبو الفتوح بقيادات الإخوان فى الأردن.. رئيس "مصر القوية" هاجم مرسى وطالب بحل التنظيم الدولى ونسيان الشرعية المزعومة.. وقيادى إخوانى أردنى: حل التنظيم العالمى للجماعة خطوة أولى

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:43 م
تفاصيل لقاء عبد المنعم أبو الفتوح بقيادات الإخوان فى الأردن.. رئيس "مصر القوية" هاجم مرسى وطالب بحل التنظيم الدولى ونسيان الشرعية المزعومة.. وقيادى إخوانى أردنى: حل التنظيم العالمى للجماعة خطوة أولى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شبكة إخبارية عربية تفاصيل لقاء جمع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، بعدد من قيادات جماعة الإخوان بالأردن أثناء زيارته الأخيرة إلى عمان، حيث شن هجوما عنيفا ضد الجماعة، وطالب بحل التنظيم الدولى ووجه انتقادات حادة للرئيس "المعزول" محمد مرسى.

وقالت شبكة "إرم" الإخبارية، إن الدكتور عبد اللطيف عربيات الذى وصفته بأحد "حكماء" جماعة الإخوان فى الأردن أقام وليمة عشاء على شرف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية احتفالا بزيارته إلى عمان وحضر فيها عدد من أبرز قيادات الجماعة هناك، وهم سالم الفلاحات المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى الأردن، وحمزة منصور الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامى، وصالح العرموطى نقيب المحامين الأردنيين الأسبق، وخلاف طاهر المصرى وصالح العرموطى، بالإضافة إلى طاهر المصرى رئيس وزراء الأردن الأسبق.

وبحسب شبكة "إرم" فإن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بدأ الحديث بتوجيه جملة انتقادات لجماعة الإخوان فى مصر، وخصوصاً الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى.. ومن الأخطاء التى نسبها أبو الفتوح لإخوان مصر خوضهم انتخابات الرئاسة. وأبدى أنهم لو دعموه فى الانتخابات الرئاسية لكان الوضع أقل وطأة، ولأمكن الحفاظ على النفس الإسلامى فى مصر وحماية الإسلاميين.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عن أن قيادة جماعة الإخوان فى مصر كانت قررت عدم خوض الانتخابات الرئاسية، إلا أن خيرت الشاطر نائب المرشد العام عمل على تغيير قرار الجماعة، استناداً إلى ما شاع فى حينه من أن أمريكا لا تمانع فى خوضهم الانتخابات.. ونجح فى إقناع الجماعة بالمنافسة على منصب رئيس الجمهورية.
ودعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية خلال اللقاء إلى نسيان شرعية محمد مرسى، والتعايش مع الأمر الواقع وحل التنظيم الدولى للإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن إخوان مصر فقدوا ثقة الشعب تماما.

وأشارت شبكة "إرم" الإخبارية إلى أن سالم الفلاحات عارض أبو الفتوح، وقال له "لا يجوز أن تتحدث عن الإخوان بهذا الشكل. أنت حر فى رأيك، لكن لا يجوز أن تعمل على فرضه على أحد، والأمر ليس هكذا"، وأبدى حمزة منصور أيضًا عدم مواففته على حديث أبو الفتوح فى حين أوضح الأخير أنه سأل فأجاب، ولم يفرض رأيه على أحد.

فى السياق ذاته، دعا الدكتور رحيل محمد غرابية عضو المكتب التنفيذى لجماعة الإخوان بالأردن إلى حل التنظيم الدولى للجماعة، وقال فى مقال نشره بجريدة الدستور الأردنية تحت عنوان "الحل يبدأ من مصر": "الحركة الإسلامية معنية بالإقدام على خطوات استثنائية كبيرة تتناسب مع حجم الخطورة التى تحيق بهم وبأمتهم وبلدهم على مستوى مصر أولاً، وعلى مستوى الإقليم بأكمله، وربما تكون الخطوة الأولى إعلان حل التنظيم العالمى للجماعة، الذى لم يكن فى حقيقته إلّا صورة شكلية، ولم يكن له دور حقيقى فى الأقطار، وأوهم العالم أنه تنظيم عابر للحدود وهو ليس كذلك".

ودعا الدكتور رحيل محمد غرابية عضو المكتب التنفيذى لجماعة الإخوان بالأردن إخوان مصر إلى التنازل عن عودة الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى إلى السلطة، وقال "المسألة الأخرى أن تتبنى الحركة الإسلامية المصرية بياناً عاماً تعلن فيه للشعب المصرى تنازلها عن حقها فى استعادة كرسى رئاسة الجمهورية الذى حصلت عليه بانتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة، وتترك الأمر للشعب المصرى كله، فهو صاحب القرار، حفظاً للدم المصرى، وحرصاً على مصلحة الدولة المصرية".

وأضاف الدكتور رحيل محمد غرابية عضو المكتب التنفيذى لجماعة الإخوان بالأردن "هذا الأمر يحتاج إلى مبادرة كريمة وكبيرة يقوم عليها أطراف محايدون من مختلف القوى والاتجاهات السياسية المصرية والعربية، سواء كانت من الجناح القومى واليسارى، أو من بعض الأطراف الإسلامية للوصول إلى صياغة أكثر نضجاً وأكثر تفصيلاً، من أجل الشروع فى إيجاد حل معقول، يوقف النزيف المتدفق على الأرض المصرية، ومقدمة للنجاح فى وقف النزيف على الأرض العربية كلها".

وإلى ذلك رفضت قيادات بحزب مصر القوية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" التعليق على تفاصيل اللقاء، وأشارت إلى أنهم ينتظرون رد وتوضيح الأمر من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.


موضوعات متعلقة


عبد المنعم أبو الفتوح يصل القاهرة قادمًا من الأردن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة