طريقة عمل فطيرة الدجاج بالفطر وجبنة البارمازان

الخميس، 11 ديسمبر 2014 07:08 م
طريقة عمل فطيرة الدجاج بالفطر وجبنة البارمازان فطيرة الدجاج بالفطر وجبنة البارمازان
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتوى الفطر على حوالى 90% من الماء، فضلاً عن غناه بالألياف القابلة للذوبان التى تساعد على الهضم بشكل أفضل، ويشارك بفعالية فى تغطية احتياجاتنا من الفيتامينات، بما فى ذلك مجموعة فيتامينات "ب" التى تعمل فى تحسين أداء الوظيفة العصبية والعضلية وصحة الجلد، وهو غنى أيضًا بالمعادن، كالنحاس هو أيضًا مصدر ممتاز من العناصر خاصة السيلينيوم وهى المادة التى تدخل فى تكوين العديد من الأنزيمات مع خصائصه المضادة للأكسدة، ويلعب دورًا وقائيًا لبعض الأمراض ويمكن استخدامه على نطاق واسع فى اتباع نظام غذائى لإنقاص وزنك.

المكونات:
للتحضير للعجينة: ملعقتان من مسحوق الخميرة، و1/4 كوب من الماء الدافئ، وملعقة كبيرة من السكر، وملح وفلفل أبيض، و2 كوب من الدقيق، و3 ملاعق من زيت الزيتون، و2 كوب ماء، و3 ملاعق من الزبد، و3 فصوص ثوم مهروسة.

الحشو:ملعقتان زيت زيتون، وبصلة مفرية، ونصف كيلو صدور دجاج مقطع مكعبات، و1/2 كوب ماء ساخن أو مرقة، و1/2 كيلو كريمة، وكوب من الفطر، وفنجان من جبنة البارمازان.




طريقة التحضير:
تذوب الخميرة مع السكر والماء الساخن ثم تترك جانبًا لمدة 10 دقائق حتى تختمر، ثم يمزج الدقيق بزيت الزيتون مع الخميرة ويضاف الماء الدافئ وتعجن جيدًا، ثم تترك لتختمر حتى يتضاعف حجمها، لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا، ثم تقسم إلى جزأين متساويين وتترك مرة أخرى لتختمر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

ولتحضير الحشو: تقلى البصلة بزيت الزيتون ثم تضاف لها قطع الدجاج مع الملح والفلفل الأبيض وبعض التوابل المحببة حتى تنضج جيدًا، ثم تضاف الماء أو المرقة وتغطى لتنضج لمدة 10 دقائق، وثم تضاف الكريمة وتترك لتغلى لمدة 5 دقائق ثم ترفع من على النار وتترك جانبًا لتهدئ.


وتدهن الصينية المخصصة بالزبد والدقيق، ثم تمدد العجين على شكل دائرة بالنشابة على نفس حجم الصينية، وتوضع الطبقة الأولى داخل الصينية ثم تدهن بالزبد وترش بالثوم، ثم يوضع الحشو منتصف العجينة ويضاف فوقها الفطر والجبنة البارمازان، ثم توضع فوقها العجينة الثانية، ثم يثنى طرف العجين من كل الجوانب، ويدهن سطحها بالزبد والبيض وتسوى فى الفرن على درجة حرارة عالية حتى تنضج تمامًا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وتخرج من الفرن وتقطع وتقدم مع سلطة خضراء وخضار مسلوق بالبخار.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة