وزارة الخارجية تنهى دورة تدريبية لـ"18" دبلوماسيا صوماليا

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:26 م
وزارة الخارجية تنهى دورة تدريبية لـ"18" دبلوماسيا صوماليا وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختُتمت اليوم الخميس، فى معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية الدورة التدريبية فى مجال الدبلوماسية لعدد (18) دبلوماسيا صوماليا، والتى نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 11 ديسمبر 2014.

وتناولت الدورة موضوعات العلاقات بين مصر والصومال، سياسة مصر الأفريقية، المراسم، إدارة الأزمات، الجامعة العربية، وكذلك استعراض أحدث أنشطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى القارة الأفريقية، وغيرها من موضوعات أخرى متعلقة بالعمل الدبلوماسى.

وفى هذا الصدد، أشار السفير د. حازم فهمى أمين عام الوكالة إلى استمرار مصر فى تدريب مختلف الكوادر الصومالية فى إطار الاهتمام الكبير الذى تتمتع به الصومال فى السياسة الخارجية المصرية من منطلق الأواصر الوثيقة التى تجمع البلديّن منذ القدم، كما أشاد بحرص الدبلوماسيين الصوماليين على الاستفادة الكاملة من البرنامج التدريبى.
تَجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتى تلبيةً لطلب دولة الصومال الشقيقة الاستعانة بالخبرة الدبلوماسية المصرية، كما تُعد تأكيدًا على التزام مصر بمساعدة شقيقتها دولة الصومال العربية الأفريقية – من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية – فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للشعب الصومالى الشقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة