وزير العدالة الانتقالية: وفد حقوق الإنسان سيواصل زيارات السجون المصرية

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:06 م
وزير العدالة الانتقالية: وفد حقوق الإنسان سيواصل زيارات السجون المصرية المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من اللجنة الوطنية المشكلة لمتابعة ملف آلية المراجعة الدولية لحقوق الإنسان، برئاسه المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية، والمعنيه بدراسة التوصيات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، صباح اليوم الخميس، سجن طرة.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية، إن الهدف من الزيارة يأتى على هامش الوقوف على حالة المسجونين وكيفية التعامل معهم، وفقا للقانون، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل زيارتها لكافة السجون المصرية، للوقوف على معاملة المسجونين وإعداد تقرير حولها، يرفق بما سترسله اللجنة لجنيف فى مارس المقبل.


وتابع: اللجنة لا تمانع مرافقة منظمات المجتمع المدنى خلال زيارتها للسجون المختلفة، وهو ما بدأ فعليا بدعوة المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال زيارة اليوم.

وأكد الهنيدى، أنه سيخاطب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، الأسبوع القادم، إصدار قرار بشأن تشكيل لجنة دائمة للمراجعة الدورية لحقوق الإنسان.

وأشار الهنيدى، إلى أن الهدف من استمرار عمل هذة اللجنة هو المتابعة المستمرة والميدانية لحالة حقوق اإنسان فى مصر، مما سيفيد فى إعداد التقرير الدورى الشامل، الذى سترفعه الحكومة المصرية، قائلا "عمل هذه اللجنة سيفيد الأمر فى أن يكون هناك أرشيف كامل عن حالة حقوق الإنسان".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة