اعتقال موظف هندى لاتهامه بإدارة صفحة على"تويتر" لدعم "داعش"

السبت، 13 ديسمبر 2014 01:50 م
اعتقال موظف هندى لاتهامه بإدارة صفحة على"تويتر" لدعم "داعش" داعش - أرشيفية
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت الشرطة الهندية اليوم السبت، مسئولا تنفيذيا فى شركة، بتهمة إدارة حساب مؤيد لتنظيم داعش الإرهابى، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وقال المتحدث باسم الشرطة الهندية إم أن ريدى، فى تصريحات للصحفيين اليوم السبت: "المتهم مهدى مسرور بيسواس البالغ من العمر 24 عاماً، كان يرسل تغريدات على تويتر بعد ساعات عمله، يهلل فيها لمكاسب تنظيم داعش ويسخر من أعدائه".

وأضاف المتحدث باسم الشرطة الهندية إم أن ريدى: "كان المتهم مهدى مسرور بيسواس مقرباً على وجه الخصوص من الإرهابيين الذين يتحدثون الإنجليزية، من تنظيم داعش، وأصبح مصدرا للتحريض والمعلومات للمجندين الجدد الذين يحاولون الانضمام للتنظيم".. وأقامت الشرطة الهندية دعوى ضد المتهم، للتحريض على الحرب ضد الدولة، بحسب ما جاء فى لائحة الاتهامات.

فى المقابل، قالت والدة المتهم، مهدى مسرور بيسواس لقناة "تايمز ناو" الهندية : "ابنى برىء، والتهم الموجهة إليه ملفقة"، بينما قال الأب: "ابنى ليس مرتبطا بأى جماعة جهادية".

وجاء اعتقال مهدى مسرور بيسواس من منزله بعد أيام من تقرير القناة الرابعة البريطانية الذى وصفه بأنه المسئول عن حساب "شامى ويتنس" على موقع تويتر الذى يتابعه آلاف الأشخاص بينهم معظم المقاتلين الأجانب الذين ينتمون لتنظيم داعش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة