بطرس غالى يطالب بفتح "معابد بوذية" فى مصر من أجل الانفتاح على العالم

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:19 ص
بطرس غالى يطالب بفتح "معابد بوذية" فى مصر من أجل الانفتاح على العالم بطرس غالى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، بفتح معابد بوذية فى مصر من أجل الانفتاح بشكل أكبر على العالم الخارجى والتعايش السلمى، أسوة بما حدث بين الشمال والجنوب فى أندونسيا، بالإضافة إلى الانفتاح على لغات أخرى بخلاف اللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، أن مصر لديها عقدة الاهتمام بدول للشمال على حساب الجنوب، وتعطى أهمية لبريطانيا، مضيفا: "لديها عقدة المندوب السامى منذ الاستعمار"، على حد قوله.

وشدد الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، على ضرورة الاهتمام بإقامات علاقات مع الهند، قائلا: "الهند تساوى 50 دولة أوروبية"، كما شدد على ضرورة النظر إلى جنوب أفريقيا لأنها أقوى دولة إفريقية تسيطر على العلاقات فى القارة السمراء، موضحاً أن ترميم العلاقات معها يحتاج حركة أكثر لكن مصر ما زالت تهتم بأوروبا.

وأوضح الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أن العالم غير مهتم بما يحدث فى مصر لأن هناك اهتمامات أخرى، مؤكداً أن مصر تستطيع إصلاح علاقاتها بدول أفريقيا بمجهود بسيط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة