تدمير حافلة جنود أفغان بهجوم انتحارى.. وطالبان تقتل 12عاملاً

السبت، 13 ديسمبر 2014 02:50 م
تدمير حافلة جنود أفغان بهجوم انتحارى.. وطالبان تقتل 12عاملاً طالبان
كابول (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهدف هجوم انتحارى منذ قليل، حافلة جنود أفغان فى العاصمة الأفغانية كابول، فى الوقت الذى قتل فيه مسلحون تابعون لحركة طالبان، 12 عاملاً رمياً بالرصاص، قرب القاعدة البريطانية السابقة كامب باستيون، جنوب أفغانستان.

وقالت الجنرال ظاهر عظيمى، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية فى بيان منذ قليل، إن انتحارياً دمر حافلة تقل جنوداً أفغان فى العاصمة كابول، دون أن يعلن ما إذا كانت هناك خسائر فى الأرواح أم لا.

وفى إقليم هلمند، جنوب أفغانستان، قتل مسلحون تابعون لحركة طالبان 12 من عمال إزالة الألغام قرب القاعدة البريطانية السابقة كامب باستيون، وقال فريد أحمد عبيد المتحدث باسم قائد الشرطة الأفغانية فى إقليم هلمند: "المسلحون فتحوا النيران من أعلى دراجات نارية"، مشيراً إلى أن قوات الشرطة لاحقتهم وتمكنت من قتل أربعة منهم، واعتقال ثلاثة آخرين.

كانت الشرطة الأفغانية أعلنت فى وقت سابق اليوم أن مسلحين تابعين لحركة طالبان، قتلوا سكرتير المحكمة العليا الأفغانية عتيق الله رؤوفى، لدى خروجه من منزله صباح اليوم. وبالفعل أعلنت حركة طالبان تبنيها للحادث، دون أن تذكر أسبابه.

كما لقى جنديان من قوات حلف شمال الأطلسى، مصرعهما فى انفجار قنبلة زرعتها حركة طالبان، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، قرب قاعدة باجرام الجوية الأمريكية شمالى كابول. وقال بيان عن حلف شمال الأطلسى منذ قليل: "لقى اثنان من أفراد قوة المعاونة الأمنية الدولية حتفهما نتيجة هجوم لقوات العدو فى شرق أفغانستان".


موضوعات متعلقة :

مقتل 2 من حلف الأطلسى بأفغانستان.. وطالبان تغتال سكرتير المحكمة العليا

مقتل جنديين أمريكيين فى هجوم استهدف قافلة عسكرية فى شرق أفغانستان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة