كوريا الجنوبية ودول جنوب شرق آسيا تتعهد بزيادة حجم التبادل التجارى

السبت، 13 ديسمبر 2014 06:03 ص
كوريا الجنوبية ودول جنوب شرق آسيا تتعهد بزيادة حجم التبادل التجارى سفينة شحن – صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهدت كوريا الجنوبية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الجمعة،بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من اتفاقية تحرير التجارة فيما بينهما وزيادة حجم التبادل التجارى بين دول الاتفاقية إلى 200 مليار دولار بحلول 2020 مقابل 135 مليار دولار العام الماضى.

جاء هذا التعهد فى بيان مشترك فى ختام قمة خاصة استمرت يومين ضمت قادة كوريا الجنوبية وأعضاء آسيان وعددها 10 دول، واستضافت كوريا الجنوبية التى تبحث عن سبل لتعزيز علاقاتها بدول آسيان القمة فى مدينة بوسان احتفالا بالذكرى 25 لحوار الشراكة.

وقال القادة فى البيان المشترك إنهم "سيعززون الجهود من أجل تقوية التعاون الاقتصادى بين آسيان وجمهورية كوريا من أجل تحسين التوازن التجارى بين الجانبين بما فى ذلك المجالات التى يمكن من خلال تسهيل الوصول إلى أسواق السلع والخدمات".

وأضافوا "لاحظنا المناقشات المستمرة بشأن زيادة تحرير التجارة بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 2015 مع تحسين اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا وآسيان من أجل تحقيق أقصى فوائد متبادلة".

يذكر أن اتفاقية تحرير تجارة السلع بين كوريا الجنوبية وآسيان دخلت حيز التطبيق أول يونيو 2007.

كانت رئيسة كوريا الجنوبية باك جيون هيى قد ألقت خطابا أمام المئات من قادة الأعمال من مختلف دول المنطقة حيث دعت إلى استغلال أفضل لاتفاقية التجارة الحرة مع آسيان. وأضافت أن معدل الاستفادة من المعاهدة بين شركات كوريا الجنوبية يبلغ بالكاد نصف الإمكانيات الموجودة مقارنة بغيرها من الاتفاقيات المماثلة مع دول أخرى.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة