السيد عبد الخالق: هدفى استقرار الجامعات وليس القبض على الطلاب

الأحد، 14 ديسمبر 2014 11:23 م
السيد عبد الخالق: هدفى استقرار الجامعات وليس القبض على الطلاب سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، إنه يهدف إلى توفير مناخ مستقر داخل الجامعات المصرية حتى تؤدى رسالتها، وتابع قائلاً:" ليس هدفى القبض على الطلاب.. هدفى توصيل رسالة العلم ومن يقف أمام ذلك أى ما كانت عقيدته وانتمائه نتدرج معه فى تقويمه وفى حال إصراره على المعصية نتخذ ضده الإجراءات القانونية وليس له وجود بيننا"، مشيراً إلى أنه تم فصل بضع مئات من الطلاب الذين مارسوا العنف داخل الجامعات خلال الفترة الماضية .

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك ما بين 200 إلى 300 طالب محتجز الآن على خلفية أعمال العنف والشغب داخل الجامعة، وتابع قائلاً:" أتمنى أن يتم إخلاء سبيل كل من لا يثبت تورطه على الوجه السرعة".

واستطرد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، قائلاً:" أى أستاذ يحرض على ارتكاب أعمال عنف ليس أستاذاً ولا تسامح معه وينبغى أن تغلظ العقوبة عليه.

وأشار الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، إلى أن هدوء الجامعات المصرية وخلوها من أعمال العنف والشغب كما كان فى السابق يعد "عودة للحق" بعد تمسك الأغلبية الكاسحة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس باستمرار العملية التعليمية التى هى حق أصيل لكل طالب خرج فى سبيل ذلك، المواطنون يشعرون الآن بقوة دولة القانون التى شكلت دستورا قويا تحت قيادة رئيس الجمهورية المصرى عبد الفتاح السيسى، لافتاً إلى أن الجميع تكاتف فى مواجهة العنف داخل الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن رؤساء الجامعات بذلوا جهداً كبيراً خلال الفترة الماضية ،وتابع قائلا:"ولهم كل الشكر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة