الصحفية نجلاء بدير بـ"أحداث الشورى": علمت بالقبض على ابنتى من الإعلام

الأحد، 14 ديسمبر 2014 11:10 ص
الصحفية نجلاء بدير بـ"أحداث الشورى": علمت بالقبض على ابنتى من الإعلام متهمين احداث الشورى
كتب أحمد إسماعيل - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الصحفية نجلاء بدير وشاهدة النفى فى قضية "أحداث الشورى"، أنها سمعت بخبر القبض على ابنتها وعدد من النشطاء من وسائل الإعلام، وعلى الفور توجهت إلى شارع قصر العينى للاستكشاف الأمر وهناك علمت بأنهم ذهبوا بالمقبوض عليهم إلى قسم قصر النيل.
 المحامى خالد على <br>
المحامى خالد على
وتابعت الصحفية نجلاء بدير: عقب توجهى إلى هناك رأيت علاء عبد الفتاح خارج القسم والذى كان يبحث عن شقيقته أيضا، وفى قسم قصر النيل علمنا أن المقبوض عليهم توجهوا إلى التجمع الخامس، نافية علمها بحصول ابنتيها على تصريح بالتظاهر من عدمه وإنها نزلت للتظاهر اعتراضا على المادة الدستورية وهى محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.


جاء ذلك أثناء سماع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم "الأحد "، شهود النفى بجلسة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهما آخرين، بقضية اتهامهم فى أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التى جرت فى 26 نوفمبر من العام الماضى، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق، واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.


وكان المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، قد أحال المتهمين لمحكمة الجنايات، فى ختام التحقيقات التى باشرتها معهم النيابة العامة.

وكشفت التحقيقات النقاب عن قيام علاء عبد الفتاح بالاعتداء على ضابط شرطة من المكلفين بتأمين التظاهرة ومقر مجلس الشورى، وقيامه بسحب جهاز الاتصالات اللاسلكى الخاص بالضابط، وعاونه باقى المتهمين على ذلك، ثم فر هاربا.


وأسندت النيابة إلى علاء عبد الفتاح سرقته لجهاز اللاسلكى من أحد الضباط بالإكراه، بالاشتراك مع بقية المتهمين الـ24.. وكذا ارتكابهم جميعا لجرائم التجمهر، وتنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذى حدده القانون، وإحراز الأسلحة البيضاء أثناء التظاهرة، وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، والبلطجة.

 المخرج خالد يوسف وعضو لجنة الخمسين وشاهد النفى خلال شهادته فى قضية أحداث الشورى<br>
المخرج خالد يوسف وعضو لجنة الخمسين وشاهد النفى خلال شهادته فى قضية أحداث الشورى


 خالد يوسف بأحداث الشورى: قانون التظاهر أحدث شرخا فى تحالف 30 يونيو
خالد يوسف بأحداث الشورى: قانون التظاهر أحدث شرخا فى تحالف 30 يونيو
 خالد يوسف: ليس لى أى صلة بالمتهمين ويعرف بعضهم من خلال مشاركتهم بثورة 25 يناير
خالد يوسف: ليس لى أى صلة بالمتهمين ويعرف بعضهم من خلال مشاركتهم بثورة 25 يناير
 شهادة ليلى سويف والدة علاء عبد الفتاح
شهادة ليلى سويف والدة علاء عبد الفتاح
 أحد شهود النفى فى أحداث الشورى
أحد شهود النفى فى أحداث الشورى

 محكمة جنايات القاهرة<br>
محكمة جنايات القاهرة


 متهمو أحداث الشورى <br>
متهمو أحداث الشورى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة