بالفيديو.. مصرع 11 صيادا وإصابة 11 آخرين فى غرق مركب صيد بجنوب سيناء.. القوات البحرية تتحفظ على السفينة البنمية المتسببة فى الحادث.. وفرق الإنقاذ تبحث عن 8 مفقودين

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:40 ص
بالفيديو.. مصرع 11 صيادا وإصابة 11 آخرين فى غرق مركب صيد بجنوب سيناء.. القوات البحرية تتحفظ على السفينة البنمية المتسببة فى الحادث.. وفرق الإنقاذ تبحث عن 8 مفقودين مركب صيد – صورة أرشيفية
كتبت فايزة مرسال - محمد كمال - شريف الديب - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 11 صيادا مصرعهم وأصيب 11 آخرون كانوا على متن مركب صيد بالبحر الأحمر، فى منطقة جبل الزيت بين رأس غارب وطور سيناء، حيث اصطدمت بهم سفينة نقل بضائع بنمية.

ووصلت القوات البحرية إلى مكان غرق المركب بدر الإسلام فى محاولة لإنقاذ الصيادين الغارقين هناك، فيما أشار أحد الصيادين إلى ارتفاع سرعة الرياح بالمنطقة إلى 50 عقدة ما يصعب معه عملية الإنقاذ للصيادين، مؤكدا أن المنطقة التى وقع بها الحادث هى منطقة جبل الزيت.
وقال أحد أعضاء نقابة الصيادين بالمطرية، إن 22 مفقودا مازالوا داخل المياه، وإن الحادث بسبب اصطدام سفينة تجارية بالمركب أثناء عودته من رحلة الصيد، وكان المحدد له العودة إلى السويس بعد غياب 30 يوما داخل البحر.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن القوات البحرية أرسلت إشارة رسمية للسفينة البنمية التى كانت تسير بالمدخل الجنوبى بقناة السويس والمتسببة فى واقعة غرق مركب الصيد، وتم إيقاف السفينة، وتم التحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق فى الواقعة.. وأضاف المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة تعود إلى اصطدام السفينة والتى تحمل 220 ألف طن، من بينها مواد خطرة داخل حاويات بمركب صيد يدعى "الصفات" قريب من منطقة جبل الزيت بسفاجا، موضحا أنه تم انتشال رسميا 11 صيادا وانتشال 12 جثة، وجار البحث عن المفقودين.

فيما استقبلت مستشفى طور سيناء، 8 جثث من الذين لقوا مصرعهم فى اصطدام سفينة بمركب الصيد بدر الإسلام، وهم "عبده كابو الشو-محمود السروكى-على على العاصى-رشاد الأباصيرى مسعد متولى-حسن راضى راضى-رشاد بدير-جمال السيد-محمد أبو فهيم الجعيدى".

وأكد فؤاد عبد العظيم مدير عام الشئون الاجتماعية بمحافظة جنوب سيناء فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه سيتم صرف 5 آلاف جنيه لحالة الوفاة، وألف جنيه للمصاب، للذين كانوا على متن مركب بدر الإسلام، التى غرقت بمنطقة جبل الزيت بجنوب سيناء. يذكر أن القوات البحرية أرسلت إشارة رسمية للسفينة البنمية التى كانت تسير بالمدخل الجنوبى بقناة السويس والمتسببة فى واقعة غرق مركب الصيد، وتم إيقاف السفينة، وتم التحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق فى الواقعة.

قال بكرى أبو الحسن، شيخ الصيادين بالسويس، إن سفينة نقل ضخمة وراء غرق مركب الصيد بالبحر الأحمر، إثر اصطدامها بمركب الصيد الصغيرة فى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت. وأضاف بكرى أبو الحسن، شيخ الصيادين بالسويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مركب الصيد يحمل على متنه أكثر من 30 صيادا جميعهم من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية.




موضوعات متعلقة..

نقيب صيادى السويس: غرق مركب الصيد بالبحر الأحمر لاصطدامه مع سفينة نقل


تجمهر أهالى بالدقهلية بعد غرق مركب يحمل أكثر من 30 صيادا بالبحر الأحمر


مصرع 11 صيادا وإصابة 11 آخرين فى غرق مركب صيد بالبحر الأحمر(تحديث)


أهالى صيادين بالدقهلية: غرق مركب يحمل أكثر من 30صيادا بالبحر الأحمر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة