دبلوماسى كويتى: توافق تام بين مصر والكويت حول القضايا العربية

الأحد، 14 ديسمبر 2014 06:04 م
دبلوماسى كويتى: توافق تام بين مصر والكويت حول القضايا العربية وزير خارجية الكويت
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير عبد الحميد الفيلكاوى، مدير إدارة الوطن العربى بوزارة الخارجية الكويتية، أن المباحثات خلال أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية- الكويتية المشتركة شهدت توافقا تاما مصريا- كويتيا على مختلف القضايا العربية فى فلسطين واليمن والعراق وسوريا والصومال وغيرها.

وأشار الدبلوماسى الكويتى- فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت- إلى أن المباحثات مع الوفد المصرى تتم بارتياحية كبيرة كما هى العادة.

وقال إنه تم بحث مختلف الجوانب فى العلاقة بين البلدين فى مجالات السياسية والرياضية والإعلامية والتجارية والإسكان، ومن المنتظر الانتهاء من عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وصياغتها حيث يتم التوقيع عليها خلال اجتماعات الجنة على مستوى وزيرى خارجية البلدين بعد غد الثلاثاء حيث يرأس الجانب الكويتى خلالها الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى، ويرأس الجانب المصرى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بشأن تعاون فى المجال الدبلوماسى بين المعهد الدبلوماسى المصرى ونظيره الكويتى وهو معهد سعود الناصر الصباح.

وأضاف أن التعاون بين مصر والكويت قائم ودائم على المستوى الدبلوماسى منذ زمن، وما تم الاتفاق عليه وضع إطار لهذا التعاون، مشيرا إلى أنه تم بحث عدد من الاتفاقات فى مجالى الإعلام والإسكان.

وأوضح أنه تم بحث بعض المشكلات العالقة للمستثمرين الكويتين فى مصر بشكل هامشى على جانب المباحثات، لافتا إلى أن الحكومة المصرية حلت معظم هذه المشاكل والقليل ما زال عالقا وقد تم عرضها على الجانب المصرى.. وقال "وقد وجدنا تفهما كاملا من الإخوة المصريين فى الخارجية المصرية ووزارة التعاون الدولى".













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة