وزير التعليم العالى: طالبت بتضمين ريادة الأعمال بالمقررات الجامعية

الأحد، 14 ديسمبر 2014 07:51 م
وزير التعليم العالى: طالبت بتضمين ريادة الأعمال بالمقررات الجامعية الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى
كتب وائل ربيعى- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، إنه طالب رؤساء الجامعات المصرية بتضمين مادة ريادة الأعمال فى المقررات والمناهج الدراسية لأن مؤتمرات منظمة اليونسكو الحديثة والبنك الدولى تعتبر "الاتجاهات الحديثة بالتعليم العالى هى إدخال ريادة الأعمال فى المقررات".

وأضاف مسئول العليم العالى بالحكومة المصرية، بكلمته خلال حفل استقبال الطلاب المشاركين فى كورسات النشاط الطلابى "update"، بجامعة القاهرة اليوم "جامعتنا بيتنا حضرت العديد من المبادرات التى لها رسالة وهنا مبادرة update لنقول للدنيا كلها هذا هو الشباب المصرى الذى يعمل من أجل وطنه ويفكر لها وهيهات أن تتمكنوا من مصر طالما فيها هذا الشباب".

وطالب وزير العليم العالى المصرى الطلاب الحاضرين بالمشاركة فى صنع مستقبل مصر، مشيرا إلى أن هناك مقررات تحتاج لتجديد وتطوير ولكن بعد الإطلاع والاجتماع معا بين المسئولين والطلاب، قائلا: "ممكن أن تشارك فى إدارة الجامعة، مكتبى وعقلى مفتوح لكم فى كل وقت من أجل الصالح العام من أجل مصر، أريد تدشين مشروع قومى كبير لكل شباب الجامعات فى مصر أريد الأفكار منكم ومبادرة من الطلاب ماذا تريدون".

وتابع وزير التعليم العالى المصرى الطلاب بالمشاركة فى صياغة مستقبل الجامعات المصرية، مؤكدا أن الوزارة تدرس إنشاء مركز على غرار مراكز رفع قدرات أعضاء التدريس متخصص فى تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل.

وأكد طلاب نموذج "update"، أنهم يقدمون كورسات مجانية للطلاب فى مجالات ريادة الأعمال، ومشروعات خيرية كورسات للطلاب الأيتام والابتدائى والثانوى، موضحين أن هدفهم محو أمية 60 فردا من المجتمع، من خلال موقع إلكترونى يقدمون الكورسات لمن يريدها من الطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة