الرئيس يؤكد حرص الدولة على جذب وتشجيع الاستثمار المصرى والأجنبى

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 04:54 م
الرئيس يؤكد حرص الدولة على جذب وتشجيع الاستثمار المصرى والأجنبى جانب من الاجتماع
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى حرص الدولة على جذب وتشجيع الاستثمار الخاص، سواء المصرى أو الأجنبى، فى ضوء توافر العديد من الفرص الواعدة، مع توفير كافة الضمانات والحوافز اللازمة للقطاع الخاص، الذى تقدر الدولة أهمية الدور الذى يقوم به فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذ مشروعات تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب ورفع مستويات المعيشة للمواطنين.
جاء ذلك خلال ِاجتماع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بكلٍ من هشام رامز محافظ البنك المركزى، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاِجتماع تناول متابعة عدد من الملفات الاقتصادية، من بينها أوضاع ومؤشرات أداء الاقتصاد المصرى، وعملية الإعداد للمشروعات القومية الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى التحضير لزيارة الرئيس المقبلة للصين.

كما تم بحث سبل إصلاح النظام الضريبى، وتحمل الدولة لالتزاماتها التعاقدية مع شركات الاستثمار الأجنبية العاملة فى مصر، وحرصها على تذليل كافة العقبات وتسوية المشكلات القانونية العالقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة