بعد الإعلان عن ترشح عز..

خالد صلاح: هل قدر مصر تصدر الحزب الوطنى والإخوان المشهد السياسى؟

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 09:05 م
خالد صلاح: هل قدر مصر تصدر الحزب الوطنى والإخوان المشهد السياسى؟ الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، تعليقًا على نية أمين الحزب الوطنى المنحل أحمد عز خوضه الانتخابات البرلمانية القادمة، إن قانون تقسيم الدوائر قد يسمح بثغرات تؤدى إلى دخول الإخوان المسلمين البرلمان المقبل، وإذا استطاع أحمد عز خوض الانتخابات مع 150 شخصًا من الحزب الوطنى وتمكنوا من الفوز بهذه المقاعد فمن الممكن أن نرى الكتلة الرئيسية الأم فى هذا البرلمان مع أحمد عز والكتلة التالية نور وإخوان مستترون، ونعود إلى المعادلة القديمة حزب وطنى مع إخوان، متسائلاً: هل قدر مصر أن يكون الإخوان والحزب الوطنى هم المتصدرون للمشهد السياسي؟، وذلك فى ظل عدم قدرة القوى المدنية والثورية على العمل والإنجاز فى الشارع بدل التراشق على الفضائيات.

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، خلال برنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن المشكلة تكمن فى أن الأفكار الكبيرة التى تدعو للتغيير هى أفكار كبيرة ليس لديها بنية تحتية، والقوى المدنية التى شاركت فى الثورة ليس لديها مشروع حقيقى لتغيير مصر، فى ظل وجود بنية سياسية وفكرية وسياسية لا تصلح للتغيير للأفضل، فجسد مصر به مشكلة من الناحية الدينية والثقافية.

وشدد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، على أن الثورة الحقيقية ليست ثورة على نظام سياسى، وإنما ثورة على كل الأفكار، واستشهد بتصريحات الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وحديثه عن وجود مشكلة كبيرة فى هيكل الدولة، معلقًا: إذا كنا نريد التغير يجب أن ندرك أولاً أن الثورة ليست من الذى يحكم، بالإضافة إلى ضرورة وجود توافق عام وتغيير ثقافة المجتمع وأفكاره.





موضوعات متعلقة :

"آخر النهار" يفتح ملف استعدادات الشباب للانتخابات البرلمانية.. "التيار الشعبى": لم نقرر المشاركة حتى الآن.. "شباب الجمهورية الثالثة": الأحزاب الكبيرة مقبرة.. و"حزب تمرد": نستهدف 50 مقعدا (تحديث)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة