صرف 4 ملايين و600 ألف جنيه لدعم مزارعى القطن بأسيوط

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:12 م
صرف 4 ملايين و600 ألف جنيه لدعم مزارعى القطن بأسيوط محصول القطن
أسيوط-ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مصطفى رشدى، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مديرية الزراعة بأسيوط حصرت عدد الفلاحين الذين زرعوا القطن بالمحافظة، وذلك عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بصرف دعم لمزارعى القطن بالجمهورية من محفظة بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لوزارة الزراعة المصرية.

وأوضح المهندس مصطفى رشدى أن ذلك يأتى بعد أن كلف الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة المصرى البنك، بالبدء الفورى فى صرف دعم القطن للمزارعين والذى حدده الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ1400 جنيه للفدان، مشيراً إلى أن عدد الفلاحين الذين قاموا بزراعة القطن بأسيوط بلغ 2435 مزارعا.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن عدد الفلاحين الذين تم صرف الدعم لهم حوالى 2213 مزارعا وجارى الصرف لحوالى 222 مزارعا، حيث بلغ حجم زراعة القطن بالمحافظة 3657 فدانا، وتم صرف الدعم لـ3356 فدانا، وجارى الصرف لـ301 فدان وبلغ حجم ما تم صرفه من الدعم حوالى 4 ملايين و600 ألف جنيه وباقى صرف 400 ألف جنيه.

من جانبه أشاد اللوء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بالجهود التى تبذلها الحكومة فى عهد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وقراراته الحكيمة فى تلك الفترة الراهنة للنهوض بالوطن ودعمه الكامل للفلاح المصرى، ووقوفه إلى جانبه، فضلا عن وضع الخطط المستقبلية التى من شأنها رفع الاقتصاد القومى ورفع الحالة الاقتصادية للفلاح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة