وزير البيئة: بحثنا مع اتحاد الصناعات حل أزمة انبعاثات بعض المصانع

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 04:00 م
وزير البيئة: بحثنا مع اتحاد الصناعات حل أزمة انبعاثات بعض المصانع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت سماح لبيب – تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، وجود عدد من المشاكل التى وجدتها وزارة البيئة مع بعض الصناعات وأنه تم مناقشتها مع اتحاد الصناعات وطرح قائمة بكل الإشتراطات، وتم أخذ وعد بحل هذه المشكلات الخاصة بالانبعاثات الضارة بالبيئة.

وقال وزير البيئة المصرى، خلال احتفالية تكريم الشركات الفائزة فى مسابقة "أعمال رائدة لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠١٤"، باتحاد الصناعات اليوم الاثنين، إن الأقتصاد المصرى يواجه الكثير من التحديات، وأن الصناعة المصرية بصفة خاصة تواجه هى الأخرى الكثير من تلك التحديات، ومنها قضية الطاقة وترشيدها والبحث عن بدائل الطاقة، حيث يمكن توفير بدائل الطاقة من خلال المخلفات الصناعية.

وتابع وزير البيئة المصرى "هناك اتفاق عالمى للتخفيف من الانبعاثات البيئية لنصل فى عام 2020 الى الإنتاج الأنظف الذى يتطلب العديد من الإشتراطات البيئية، مضيفًا أنه سيتم تكريم 9 شركات صناعية الفائزة بتطبيق معايير الالتزام البيئى وهم من بين 170 شركة أخرى تقدمت للمسابقة، مؤكداً إنها خطوة هامة فى طريق الالتزام البيئى والتنمية المستدامة للشركات، خاصة أنها لم تكن موجودة منذ 10 سنوات مما يدل أن هناك وعى وإحساس بالمسئولية البيئية.

وأشار وزير البيئة المصرى، إلى أن الفترة الحالية فى تاريخ البلاد تتطلب التركيز على الإيجابيات، وأنه لايجب أن لا نركز أن هناك السلبيات فقط طالما هناك مؤشرات المرضية، مؤكداً أن الإلتزام البيئى للشركات يحقق عائد جيد لها،كما يوفر فرص عمل متنامية.

وشدد وزير البيئة المصرى على أهمية تضافر الجهود للوصول الى الانتاج الانظف، خاصة أن الاستثمار والبيئة وجهان لعملة واحدة وأنه لن يمكننا أن نحمى البيئة بدون صناعة متطورة، خاصة وأن هناك تحديات لكن هناك فرص ذهبية لتكامل الثلاث جهات البيئة والصناعة والاقتصاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة