للنساء فقط.. أبرز أطعمة الشباب والحيوية.. الخيار يُصلح الأنسجة ويقوى الذاكرة ويخلصك من السيليوليت.. بتلات الزهور تحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية.. وزيت جوز الهند لترطيب البشرة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 10:29 ص
للنساء فقط.. أبرز أطعمة الشباب والحيوية.. الخيار يُصلح الأنسجة ويقوى الذاكرة ويخلصك من السيليوليت.. بتلات الزهور تحميك من أمراض القلب والأوعية الدموية.. وزيت جوز الهند لترطيب البشرة خيار الأورجانيك - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد تناول الأطعمة الصحية من أسهل الوسائل التى تساهم فى تعزيز الحالة الصحية للمرأة بشكل عام، ويجعلها تتمتع بالنشاط والحيوية ومظهر شبابى دائما.

ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز الأطعمة التى تساهم فى احتفاظ المرأة بالشباب والحيوية غالبية عمرها، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "صحة المرأة" الأمريكى، حيث نصح باختيار الأطعمة التى تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة، وغنية فى الوقت نفسه بالمواد مضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن وهى تشمل:

1.الخيار:وخاصة الخيار الأورجانيك والذى لم يتم استخدام أى مبيدات حشرية فى زراعته، وكشفت دراسة طبية نشرت مؤخراً وأشرف عليها فريق من الباحثين بمعهد سالك للبحوث البيولوجية، أن مركبات الفلافونول و"fisetin" الموجودة داخل الخيار تساهم فى الوقاية من تدهور الذاكرة وخلل القدرة على التعلم، والتى تؤدى إلى الإصابة بفقدان الذاكرة ومرض الزهايمر.

وتابع التقرير أن قشر الخيار يحتوى على السيليكا، وهى أحد المكونات الرئيسية التى تدخل فى تركيب الأنسجة الضامة، والتى تساعد فى إصلاح العضلات وتعزيز الدورة الدموية حول الأربطة والغضاريف والعظام وخلايا الجلد.

وأضاف التقرير أن الخيار يمكن تقطيعه فى صورة شرائح ووضعها أسفل العين للحد من التورم، وكما يمكن وضعه على الجلد الملتهب لعلاج الحروق، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على سطح الفخذ للتخلص من السيليوليت.

2.زيت جوز الهند:كشفت إحدى الدراسات الطبية التى نشرت مؤخراً بالدورية الدولية لعلم الأمراض أن استخدام زيت جوز الهند الخام بشكل يومى منتظم لمدة 7 أسابيع يساهم فى ترطيب الجلد بنسبة 32% لدى الأشخاص المصابين بالإكزيما الجلدية.

3.تناول بتلات الزهور الصالحة للأكل له فوائد صحية مثيرة للغاية حسب الدراسة التى نشرت فى مجلة علوم التغذية، لأنها غنية بالمركبات الفينولية والمركبات المضادة للأكسدة مثل حمض الجاليك والروتين، وكما تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحال عدم توفر بتلات الزهور الصالحة للأكل فينصح بتناول الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكالى، وكما نصح التقرير بتناول شراب الأسفندان أو شراب القيقب، والذى يتمتع بخصائص مضادة للشيخوخة والالتهابات، وكما يعزز من مستويات الزنك بالدم، والذى يساهم فى تعزيز مناعة الجسم.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة