ملحدون للموندو الإسبانية: مصر دولة دينية قمعية وإغلاق المقهى ديكتاتورية

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 04:26 م
ملحدون للموندو الإسبانية: مصر دولة دينية قمعية وإغلاق المقهى ديكتاتورية ألبرت صابر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على إغلاق مقهى الملحدين بوسط القاهرة، وغضب المنظمات المدنية أو النشطاء السياسيين، ونقلت الصحيفة قول أحد الملحدين ويدعى "ألبرت صابر" من عائلة مسيحية ملحدة، على حد قول الصحيفة، وحكم عليه فى عام 2012 بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الدعوة إلى الإلحاد قائلا: "مصر دولة دينية وقمعية، والنظام العام يتحكم فى الناس ويعاقب أى شخص خارج عن الدائرة المعروفة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمات المدنية اعتبرت أن إغلاق مقهى الملحدين نوعا من الديكتاتورية ومحاولة لارتداء عباءة الدين، موضحة أن فى مصر 82 مليون نسمة وهناك 100.000 من الملحدين.

كما نقلت الصحيفة قول الناشط مايكل نبيل، الذى سجن مارس 2011، وتم الإفراج عنه فى يناير 2012 بعد مرور أكثر من 100 يوم من الإضراب عن الطعام، "أولئك الذين أعربوا عن اللاقدرية تعرضوا للاضطهاد قبل الثورة".

hfhfhfhggg16120


موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. إغلاق مقهى الملحدين بوسط البلد.. حى عابدين: اتخاذ القرار بعد شكوى الأهالى من تجمع "عبدة الشيطان" بالمكان.. وضبط صاحب "الكافيه" للتحقيق معه

عاصفة سخرية على تويتر بعد إغلاق "مقهى الملحدين".. مستخدمو الموقع يسخرون: "قبضوا علينا وإحنا بنلحد يا بيه".. "وعندك واحد كابتشينو لعم أبو لهب هنا".. أنتم إزاى تدخلوا على الملحدين كدة فى قهاوى الإلحاد"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة