جابر نصار: إلغاء 42 قرار فصل بعد كتابة تعهد على الطلاب وأولياء أمورهم

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:47 م
جابر نصار: إلغاء 42 قرار فصل بعد كتابة تعهد على الطلاب وأولياء أمورهم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ألغت 42 قرار فصل لطلاب تم فصلهم من الجامعة، على خلفية أحداث العنف التى شهدتها خلال الفترة الماضية، وذلك بعد تعهد الطلاب وأولياء أمورهم بعدم تكرار ما فعلوه وعدم المشاركة فى المظاهرات التخريبية بالجامعة.

وأضاف "نصار"، فى تصريحات صحفية، على هامش ندوة "تحليل الأبعاد الإسلامية فى الرسائل العلمية"، التى تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة اليوم، الأربعاء، بقبة الجامعة، أن الجامعة وجهت عمداء الكليات لمتابعة هؤلاء الطلاب، مؤكداً أن هذه فرصة أخيرة للطلاب، وإذا عادوا للمشاركة فى أعمال العنف والتخريب فإن الجامعة لن ترجع مرة أخرى فى قرار فصلهم نهائياً.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه يجرى مقابلة مع الطالب بعد إحضار ولى أمره للتأكد من جديته فى التراجع عن المشاركة فى أعمال العنف والتخريب.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أعلن فتح باب العودة للطلاب المفصولين، بعد أخذ تعهدات تضمن التزامهم بنظام الجامعة والبعد عن أعمال التخريب والعنف، وأن الجامعة ستفتح الباب أمام عودة الطلاب المفصولين بعد أن يتعهدوا أمام الجامعة وأمام أولياء أمورهم بالالتزام والبعد عن السلوكيات الخاطئة، بالإضافة إلى تعهد من ولى الأمر يضمن متابعة الطالب، وبناءً عليه يتم إلغاء قرار الفصل بعد أخذ التعهدات اللازمة تجاه الأباء والأبناء. وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه تم سحب قرار فصل 33 طالب بعد تعهد أولياء أمورهم وانتظموا فى العملية الدراسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة