حصاد المحافظات.. وفاة سيدة فى العقد الثانى لأنفلونزا الطيور بأسيوط.. ومصرع وإصابة 9 فى مشاجرة بين الباعة فى البحيرة.. وإحراق شاحنتى وقود قرب الحدود المصرية مع غزة.. التحفظ على شحنة ملابس عسكرية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:21 م
حصاد المحافظات.. وفاة سيدة فى العقد الثانى لأنفلونزا الطيور بأسيوط.. ومصرع وإصابة 9 فى مشاجرة بين الباعة فى البحيرة.. وإحراق شاحنتى وقود قرب الحدود المصرية مع غزة.. التحفظ على شحنة ملابس عسكرية إنفلونزا الطيور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات- جمال أبو الفضل ومحمد حسين وحسن عبد الغفار وهناء أبو العز وضحا صالح وناصر جودة وعمرو خلف ومعتز الشربينى

شهدت محافظات مصر اليوم، الأربعاء، أحداثا مهمة، ففى شمال سيناء أحرقت قوات الأمن شاحنتى وقود بعد ضبطهما قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وقال مصدر أمنى، إن القوات ضبطت الشاحنتين خلال حملاتها الأمنية، وتم إحراقهما بعد أن تبين أنهما يُستخدمان فى عمليات تهريب الوقود المدعم.

وفى دمياط تحفظت جمارك دمياط، برئاسة الغريب محمد الغريب، مدير عام بالإدارة العامة لجمارك دمياط على حاويتين من بين 5 حاويات وارد جبل أبو على بدولة الإمارات ومعاد تصديرها عبر تركيا، إلى مصنع "اميركوا" لفرم الملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية بجوار ميناء دمياط، حيث تبين أن الحاويتين بداخلها ملابس عسكرية مستعملة قريبة الشبه من ملابس القوات المسلحة المصرية، ولكنها لا تخص الجيش المصرى ووزنت حوالى 700 كيلو جرام وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وفى الإسكندرية تسبب كبل كهربائى، فى نفوق حمار يمتلكه بائع متجول أثناء مروره بالطريق العام بدائرة قسم المنتزه أول.

تلقى اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغًا من العميد إبراهيم عبد العاطى مأمور قسم شرطة المنتزه أول يفيد بوجود حريق فى غرفة بجوار نقطة مرور الساعة.

وبالفحص تبين حدوث ماس كهربائى لكبل متواجد بوسط الطريق أمام مستشفى لواء الإسلام أدى إلى نفوق حمار حال عبوره أعلى الكبل، ولم يتسبب فى حدوث إصابة أحد.

وبسؤال مالك الحمار ويدعى محمود شحاتة أحمد مواليد 1950 ويعمل "بائع متجول"، ومقيم دائرة الرمل ثان قرر ما جاء بالفحص واتهم شركة الكهرباء بالتسبب فى نفوق الحمار فى المحضر رقم 8292 إدارى المنتزه أول.

وفى سوهاج قال الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن المحافظة لا يوجد بها سوى حالتين فقط يعانيان من مرض أنفلونزا الطيور، وذلك فى مستشفى الحميات بسوهاج وحالتهما مستقرة ويتلقيان العلاج نافيا ما ذكر بوجود 4 حالات فى المستشفى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المحافظة كان يوجد بها 4 حالات منها حالة واحدة توفت وهى معلمة والأخرى خرجت منذ أيام بعد اكتشاف عدم حملها للمرض من نتيجة التحاليل.

وكانت مديرية الصحة بسوهاج قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، وذلك لرصد أى حالات مرضية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بسوهاج لعمل ندوات توعية فى المراكز والقرى للفلاحين لكيفية التعامل مع الطيور، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطرى بأخذ عينات من الطيور لمواجهة المرض.

جديد بالذكر أن محافظة سوهاج قد أعلنت الأسبوع الماضى عن وفاة معلمة كانت مصابة بمرض أنفلونزا الطيور بمستشفى الهلال، وتدعى جانيت، وتعمل مدرسة اقتصاد منزلى بمدرسة رفلة جرجس بمركز البلينا، وكان قد تم حجزها فى مستشفى الهلال بسوهاج مدة 10 أيام للعلاج، إلا أن الحالة لم تستجب للعلاج بسبب حالتها المتأخرة فتوفيت، وتعد هى أول حالة وفاة بالمحافظة.

وفى المنيا استقبل مستشفى مغاغة العام حالة لشخص مصاب بمرض أنفلونزا الطيور، والذى تم تحويله من مستشفى سمالوط العام إلى مستشفى مغاغة العام.

كان مستشفى سمالوط العام قد أحال شخصا يدعى "رأفت.ر" 55 سنة إلى مستشفى مغاغة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ووضعه تحت الملاحظة فى العناية المركزة، كما تم أخذ عينة وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة، للتأكد من إصابته بالمرض.

ومن ناحية أخرى ترفض مديرية الصحة الإدلاء بأى بيانات خاصة بأعداد الحالات المصابة، بينما اتخذت عدة إجراءات للوقاية من المرض ومناشدة المواطنين بالتوجه إلى أقرب وحدة صحية فى حالة ظهور أعراض المرض على المواطنين.

وفى السويس أعلنت مديرية الصحة، الانتهاء من صرف عقار سوفالدى لعدد 2500 مريض من مصابى "فيروس سى"، والمتقدمين بطلب العلاج بالعقار من أبناء محافظتى السويس وسيناء، والتى ستبدأ فى السويس مع نهاية ديسمبر الجارى، وذلك ضمن المرحلة الثالثة التى أعلنتها وزارة الصحة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالسويس الدكتور محمد عزيزى، فى تصريح له، إن "عدد المسجلين على كمبيوتر بيانات وزراة الصحة لراغبى العلاج من المحافظتين بلغ 4700 متقدم"، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء الإجراءات الفعلية لـ2500 متقدم، كما تمت معاينة الشركة المنتجة للدواء ولمقر التخزين خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن "متوسط الحالات التى يتم استقبالها يوميًا يبلغ 30 مصابًا بالفيروس منذ فتح باب التقدم خلال سبتمبر الماضى".

وفى أسيوط قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، إن سيدة فى العقد الثانى من عمرها بمستشفى جامعة أسيوط، توفت مساء اليوم الأربعاء إثر إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور.


وأضاف عبدالحميد إن الأعراض ظهرت على (أ.ع.أ – 20 عامًا) منذ أسبوع، وذهبت لطلب العلاج بمستشفى الغنايم المركزى، حيث تم عمل أشعة على الصدر، وتبين وجود التهاب رئوى لديها، وتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وحالتها العامة غير مستقرة، وتم أخذ عينات منها، وتبين إصابتها بالفيروس، ولفظت أنفاسها الأخيرة اليوم داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى الجامعى.

وفى البحيرة شهد سوق قرية لقانة، التابع لمركز شبراخيت، معركة بالأسلحة النارية بين عدد من الباعة لخلافات سابقة على بيع الخضراوات، حيث أسفرت الاشتباكات عن مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين.

كان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا بالحادث من اللواء أشرف عبد القادر، مدير المباحث الجنائية، وتبين وصول مستشفى شبراخيت العام كل من إبراهيم كمال خليل إبراهيم 35 عاما جثة هامدة، وكذلك جثة أخرى لسيدة مجهولة فى العقد الخامس من العمر، بالإضافة إلى إصابة 8 آخرين بطلقات نارية وجروح وكدمات مختلفة بأنحاء الجسم.

والمصابون هم"صلاح كمال خليل النقيب 40 سنة مصاب برش خرطوش بالقدم اليمنى.. وحمدى كمال خليل النقيب 28 سنة- عامل مصاب بجرح رضى باليد اليمنى.. وخليل أحمد خليل النقيب 50 مصابا بجرح رضى بفروة الرأس.. ومحمد أحمد محمد الشافعى 27 سنة مصاب بجرح قطعى بالرأس.

ومحمد عبد الجواد إبراهيم درويش 55 سنة - تاجر مصاب بكدمات بالجسم.. ومحمد إبراهيم البحار 28 سنة- عامل مصاب برش خرطوش بالجسم.. وإبراهيم محمد أبو النجاة 55 سنة -مصاب بجرح قطعى باليد اليسرى.

وقامت قوات الشرطة بتكثيف تواجدها بمكان السوق، كما فرضت كردونا أمنيا تحسبا لتجدد الاشتباكات بين الباعة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة