دليل تطور حملك فى الشهر السادس

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:09 م
دليل تطور حملك فى الشهر السادس الحمل فى الشهر السادس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الشهر السادس من أفضل مراحل الحمل ، حيث تبدأ تظهر عليكى مظاهر الحمل، وتكبر بطنك قليلاً وتتغير ملامحك وتشعرين بإرهاق أقل من الفترة الأولى من حملك..وهنا يقدم"اليوم السابع" دليلاً حول تطور الحمل والجنين فى الشهر السادس.

يزداد نمو جنينك يوماً بعد يوم داخل رحمك، وبحسب موقع "Baby Center" فقد تشعرين بحركة زائدة للجنين خلال هذا الشهر، وصار بالإمكان الآن رؤية الحاجبين الصغيرين والجفنين، وأصبحت رئتا طفلك تمتلآن بالسائل الأمنيوسى وتتطور حاسة السمع لدى طفلك، ويمكنكِ أن تتحدثى معه ويسمعك أو تسمعينه الموسيقى.
ومع نهاية الشهر السادس من الحمل يبلغ طول الجنين 38 سنتيمتراً ووزنه 600 جرام.
ويذكر موقع "Family Education" أن شكل جسمك يتغير فى الشهر السادس، حيث يمتد رحمك قليلاً فوق السرة، ويمكنك رؤية حركة الجنين عبر البطن، كما تبدأ قدميكِ فى الانتفاخ نتيجة تدفق الدم، ويمكنكِ تقليل ألم قدميكِ من خلال ارتداء حذاء بكعب منخفض، ارتداء جوارب ضاغطة، نقع قدميكِ فى ماء دافئ، ولكن إذا لاحظتِ تورم مفاجئ فى يديكِ وقدميكِ فيجب أن تذهبى للطبيب فوراً، فربما يكون هذا علامة على تسمم الحمل.

ومن أعراض الحمل

أيضاً فى هذا الشهر: كثرة التبول، ضيق خفيف فى التنفس، زيادة الإفرازات المهبلية، حرقة المعدة، الإمساك، الدوار.

ويجب أن تقوم الأم بمجموعة متنوعة من الأنشطة لتدليل نفسها فى الشهر السادس، من خلال الراحة والجلوس، ويمكنكِ أن تقومى خلال هذا الشهر بوضع قائمة بأسماء لطفلك، وأن تبدأين بشراء ملابس الطفل الجديدة وتجهزى شنطة الولادة.

الحمل فى الشهر السادس
الحمل فى الشهر السادس


موضوعات متعلقة:

- دليل تطورات حملك فى الشهر الأول


-دليل تطورات حملك فى الشهر الثانى

-للأمهات الجدد.. تابعى تطور حملك فى الشهر الثالث

-دليل تطور الحمل فى الشهر الرابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة