ملاحظات يجب أن تحذريها عند إجراء جراحات التجميل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:00 ص
ملاحظات يجب أن تحذريها عند إجراء جراحات التجميل احذرى هذه الملاحظات عند إجراء جراحات التجميل
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصعب أنواع المرضى فى الإرضاء هم المرضى الذين يبحثون عن التجميل، فهؤلاء يتجهون إلى التجميل لإرضاء شىء ما فى أنفسهم يتعلق بالمظهر.

يذكر موقع "هيلث داى" الطبى الأمريكى، أنه حتى تطلق عليها جراحة تجميلية يجب أن يتم تنفيذها لأسباب ليست ضرورية طبيا كإصلاح العيوب الخلقية، وتشمل الإجراءات التجميلية كمية كبيرة من الجراحات والعلاجات المختلفة.

من جراحات التجميل شد البطن وجراحات تكبير وتصغير الثدى والوجه وجراحات الأنف وشفط الدهون، كما أن إهناك إجراءات ليست جراحية كالتقشير الكيميائى والتقشير بالليزر، وأيضا إزالة الشعر وزراعته.

فى حالات مشاكل لون البشرة كالبهاق هناك علاجات مختلفة بالأشعة فوق البنفسجية وغيرها، لكن هناك علاجات أخرى أخف وأقل ضررا وتكلفة كالعلاج بالمكياج والصبغات.

وهناك إجراءات يقوم بها أطباء التجميل فى حالات إصلاح مشاكل ما بعد الجراحة كزراعة الثدى، وإصلاح الندوب بعد السرطانات والإصابات، كما يمكن إصلاح العيوب الخلقية المختلفة كالشفة المشقوقة والحنك المشقوق.

يجب قبل الاتجاه إلى أية جراحة تجميلية أن تضعى فى الاعتبار أن هناك مشاكل ومضاعفات قد تحدث أثناء جراحات التجميل كالنزيف والعدوى، بالإضافة لإمكانية عدم الوصول إلى الشكل الذى ترضينه من وراء الجراحة، بالإضافة إلى بعض الإصابات كالحروق وخروج المظهر بأسوأ مما كان.

لذا لابد من دراسة مضاعفات الجراحات التجميلية عامة ومخاطر الجراحة التى تختارينها، ومقارنتها مع الفوائد التى قد تحصلين عليها من الجراحة، بالإضافة إلى المقارنة مع الوسائل الأخرى المتاحة وفوائدها لاتخاذ قرار مناسب.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة