وزير الرى: محطة قياس "جوبا" و"واو" و"ملكال" بتكلفة 686 ألف دولار

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:06 م
وزير الرى: محطة قياس "جوبا" و"واو" و"ملكال" بتكلفة 686 ألف دولار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن تأهيل محطة قياس جوبا تأتى ضمن أنشطة مشروعات التعاون الفنى مع جنوب السودان بجانب محطتى واو وملكال بتكلفة تقدر بنحو 686 ألف دولار، وذلك بهدف جمع المعلومات والبيانات المطلوبة لإعداد الدراسات الفنية المشتركة.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى خلال زيارته إلى المعمل المركزى لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا، حيث يعد أول معمل لتحليل نوعية المياه فى جنوب السودان والذى يهدف إلى إجراء كافة أنواع التحليلات لنوعية المياه، وتحديد مصادر التلوث وبالتالى الحد من الأمراض المتعلقة بالمياه.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى إلى أنه استعرض أنشطة مشروعات التعاون الفنى التى تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى المصرية بجنوب السودان، والتى تأتى بهدف النفع المباشر والإيجابى لمواطنى جنوب السودان، وحضوره احتفالية إنهاء بئر جوفى فى "نيكرون" بحضور نائب عمدة جوبا وعدد من القيادات المحلية فى المنطقة والمواطنين.

وأشار إلى أن لقاءه مع السيد حاكم ولاية الاستوائية الوسطى بحضور السيد السفير المصرى بجنوب السودان، كان لقاء الأشقاء حيث رحب السيد الحاكم بالسيد الوزير والوفد المرافق، معرباً عن امتنانه لمصر لما تقدمه من دعم لشقيقتها جنوب السودان.

وطلب الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى من حاكم جوبا التدخل لحسم مشكلة التعدى على قطعة الأرض المخصصة لإنشاء مقر الرى المصرى بجنوب السودان، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس جمهورية جنوب السودان وقد وعد بحسم هذا الموضوع.

وافتتح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بجنوب السودان الاجتماع التحضيرى لخبراء الموارد المائية من الجانبين، حيث تم استعراض الهدف من الاجتماع وهو التباحث حول كيفية تفعيل اتفاقية التعاون الفنى والتنموى الموقعة بين البلدين فى 22 نوفمبر 2014 وتفعيل العديد من المشروعات المقترحة فى مجال الموارد المائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة