هونج كونج توقع اتفاقية لتحرير التجارة مع البر الرئيسى الصينى

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 02:51 ص
هونج كونج توقع اتفاقية لتحرير التجارة مع البر الرئيسى الصينى مؤشر البورصة العالمية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّعت هونج كونج والبر الرئيسى الصينى اتفاقية جديدة لتحرير التجارة أمس ستساعد مقدمى الخدمات فى هونج كونج على إقامة أعمال تجارية فى مقاطعة قوانج دونج.

وبحسب مصادر رسمية فقد وقّع قاو يان نائب وزير التجارة الصينى وجون تسانغ تشون- واه المدير المالى لهونج كونج الاتفاقية صباح أمس فى إطار ترتيبات شراكة اقتصادية أوثق بين البر الرئيسى وهونج وكونج.

ويبدأ العمل بالاتفاقية فى يوم توقيعها ويتم تطبيقها فى اأ ول من مارس 2015.

كانت شركات هونج كونج تخضع فى السابق لقيود اكثر من تلك التى يخضع لها البر الرئيسى لتقديم الخدمات عبر الحدود، واعتبارا من أمس، سيتم إزالة جميع القيود على 58 قطاعا من قطاعات الخدمات من بينها الممتلكات والبيئة وخدمات تركيب أجهزة الحاسب الآلى وستخضع لنفس الشروط التى تطبق على شركات البر الرئيسى.

بالإضافة إلى ذلك تضم الاتفاقية بند وضع الأولى بالرعاية، والذى ينص على أن أى ترتيبات شراكة اقتصادية أوثق- زائد اتفاقيات تفضيلية يعطيها البر الرئيسى لدول ومناطق أخرى ستقدم لهونج كونج من أجل ضمان أن هونج كونج ستظل تتمتع بإجراءات التحرير التفضيلية القصوى التى يقدمها البر الرئيسى.


وقال جون تسانج تشون- واه "إن الاتفاقية تمكن مستثمرى هونج كونج من الاستفادة المبكرة من انفتاح قوانج دونج فى قطاعات الخدمات المختلفة، ومن ثم تعميق التعاون ودعم المنافسة فى صناعة الخدمات لدى الجانبين." وأضاف جون "أن اطار العمل ومحتوى الاتفاقية وضع نموذجا لتحرير أساسى لتجارة الخدمات فى أنحاء البلاد العام القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة