أوباما يتعهد بمعالجة عدم الثقة المستعرة بين الشرطة والأقليات

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 03:14 ص
أوباما يتعهد بمعالجة عدم الثقة المستعرة بين الشرطة والأقليات باراك أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس الاثنين بأن يعمل جاهدا خلال العامين المتبقيين له فى منصب الرئاسة لمعالجة عدم الثقة المستعرة بين الشرطة والاقليات.
وطالب أوباما الكونجرس بتخصيص مبلغ 263 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لاعداد برنامج لبناء الثقة بين الشرطة والملونين وتوفير كاميرات تقوم بتصوير الأحداث التى تتدخل فيها قوات الشرطة، كما أعلن تشكيل قوة عمل لدراسة السبل اللازمة لتحسين مستوى أداء الشرطة وتعاملها مع المواطنين.

وأوضح أوباما فى تصريحه أنه سيدرس فرض رقابة اكثر صرامة على انتشار الاسلحة والمعدات الشبه عسكرية التى تستخدمها الشرطة، وطالب بإجراء حوار فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة حول تحسين مستوى الشرطة فى كل منطقة.
وكان أوباما قد عقد سلسة من الاجتماعات على مدى الأمس الإثنين لمناقشة الاضطرابات فى مدينة "فرجسون" حيث اجتمع مع أعضاء الإدارة الأمريكية ثم مع عدد من قادة المجتمع المدنى ورجال الدين بولاية ميزورى.
كما عقد الرئيس الامريكى اجتماعا ثالثا مع قادة الأجهزة الأمنية الأمريكية لمناقشة الاضطرابات التى تجتاح مدينة فيرجسون منذ اعلان هيئة محلفين عليا بولاية ميزورى قبل أيام عدم توجيه اتهام لرجل الشرطة الأبيض الذى قتل شابا إسود.
ومن ناحية اخرى عمت المظاهرات أمس الاثنين العديد من المدن الامريكية احتجاجا على معاملة الشرطة للأمريكيين السود، فقد تظاهر العشرات أمام وزارة العدل فى العاصمة الأمريكية واشنطن بينما قام عدد من الشباب الأمريكى بقطع الطرق وسط واشنطن مما عطل حركة المرور فى العديد من الشوارع وسط المدينة وقت الذروة.
كما اجتاحت المظاهرات مدينتى نيويورك وشيكاغو وذلك تلبية لمطالب العناصر النشطة فى مدينة فيرجسون لتنظيم اضراب عام احتجاجا على عدم توجيه اتهام لضابط الشرطة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة