الأمن يتصدى لطلاب الإخوان بالمحافظات.. تفكيك قنبلة بدائية وإطلاق غاز لتفريق احتجاجات بجامعة بنى سويف.. والأمن يمنع خروج مسيرة من جامعة الفيوم.. واشتباكات بين طلاب "الإرهابية" والأمن الإدارى بدمنهور

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 03:53 م
الأمن يتصدى لطلاب الإخوان بالمحافظات.. تفكيك قنبلة بدائية وإطلاق غاز لتفريق احتجاجات بجامعة بنى سويف.. والأمن يمنع خروج مسيرة من جامعة الفيوم.. واشتباكات بين طلاب "الإرهابية" والأمن الإدارى بدمنهور الأمن يتصدى لتظاهرات طلاب الإخوان
المحافظات أيمن لطفى – جاكلين منير – رباب الجالى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من الجامعات اليوم الثلاثاء، تظاهرات محدودة لعدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، تصدت لها قوات الأمن، ففى جامعة بنى سويف ألقت قوات الشرطة والأمن المركزى القنابل المسيلة للدموع داخل الجامعة، وتمكنت من منع طلاب الإخوان من الخروج والانضمام لمسيرة أخرى بشارع صلاح سالم بعد اشتباكهم مع الأمن الداخلى للجامعة.

كان طلاب الجماعة نظموا تظاهرة داخل الجامعة وعند محاولتهم الخروج من باب كلية العلوم تصدى الأمن الإدارى لهم ووقعت اشتباكات بين الطرفين وردت الشرطة بإلقاء القنابل المسيلة للدموع داخل الجامعة.

كما تمكنت قوات تأمين المفرقعات بالحماية المدنية من تفكيك قنبلة بدائية تحتوى على مسامير وبارود وفتيل، عثر عليها بجوار كلية العلوم بالجامعة، وقامت قوات المفرقعات والأمن والحماية المدنية بتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود أجسام غريبة أخرى.

وفى جامعة دمنهور نشبت اشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان والأمن الإدارى بجامعة دمنهور، أثناء فض مسيرة طلابية محدودة أمام مبنى كلية التربية بالمجمع النظرى، تنديدا على أحكام براءة الرئيس الأسبق مبارك ووزير داخلتيه ومعاونيه.

وفى جامعة الأزهر، فرع طنطا نظم عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، مظاهرة داخل كلية الشريعة والقانون، وردد الطلاب هتافات ضد الجيش والشرطة وأحكام القضاء.

وفى جامعة الإسكندرية، أكد اللواء هانى الكافورى، مدير الأمن الإدارى للجامعة، أن العملية التعليمية تسير بشكل طبيعى، بالرغم من التظاهرات التى نظمها عدد من الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن مجموعة "طلاب –حلم" قد نظمت تظاهرة مكونة من حوالى 40 طالبا، للتنديد بأحكام البراءة الصادرة للرئيس الأسبق حسنى مبارك ومعاونيه، حيث طافت أرجاء المجمع النظرى دون تدخل الأمن الإدارى إلا لمنعهم من الوصول إلى قاعات المحاضرات حرصا على سير العملية التعليمية.

وأضاف "كما نظم طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بالمجمع الطبى وعددهم حوالى 150 طالبا تظاهرة أخرى وقاموا بإشعال الألعاب النارية وحرق قطعة قماش رمز لرداء الشرطة، وتم إنهاؤها دون أعمال عنف أو شغب".
من جهة أخرى، أكد "الكافورى" أن الأمن الإدارى قد تحفظ على اللافتات التى استخدمها الطلاب فى التظاهرات والتى تحوى عبارات تحريضية ضد الجيش والشرطة، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى الفيوم نظم عدد من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، مسيرة داخل حرم الجامعة، وقامت قوات الأمن بمنع خروج المسيرة خارج نطاق الحرم الجامعى لاستمرار العملية التعليمية دون توقف داخل الجامعة.



موضوعات متعلقة:

مشادات بين طلاب الإخوان و"6 إبريل" بسبب إشارة "رابعة" فى جامعة حلوان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة