خلال افتتاح ملتقى التعاون المصرى الإيطالى..

"القوى العاملة": نسعى لتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بشئون الهجرة

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 12:09 م
"القوى العاملة": نسعى لتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بشئون الهجرة الدكتورة ناهد العشرى خلال مشاركتها فى الملتقى
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن هناك نتائج طيبة مع منظمة الهجرة الدولية أمكن التوصل إليها فى إطار تنفيذ مشروع المشترك الخاص بنظام معلومات الهجرة المتكامل.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، فى افتتاح ملتقى التعاون المصرى الإيطالى، ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه "مصر أولاً - معاً للتنمية" تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، ويشارك فيه عدد من الوزراء ورجال الأعمال المصريين فى الخارج والداخل.

وأوضحت أن هذه النتائج يمكن أن تتضاعف ويتسع تأثيرها الإيجابى فى أكثر من مجال باستكمال قواعد البيانات الأساسية عن المصريين فى الخارج ومجالات عملهم وتوزيعاتهم الجغرافية، وفى تطوير عملية "تكويد الوظائف"، أى تحويل المسميات الوظيفية فى مصر إلى ما يقابلها فى سوق العمل الأجنبى والعالمى، فضلا عن تنمية القدرات الإدارية والفنية للعاملين فى قطاعات العمل والهجرة بالمؤسسات الحكومية، ساعين إلى تطوير وتوسيع المواقع الإلكترونية الخاصة بشئون الهجرة والتى تم إنشاؤها فى إطار هذا المشروع المتكامل.

وقالت "العشرى" إن المصادفات القدرية الطيبة أن ينعقد هذا الملتقى فى القاهرة بعد أيام قليلة من الزيارات المهمة رفيعة المستوى التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دولتى إيطاليا وفرنسا الصديقتين، والتقائه هناك بالقيادات العليا، وبممثلين عن رجال المال والأعمال، وأبناء مصر المقيمين بالبلدين، فيما اعتبرناه جميعا خطوة كبيرة فى اتجاه تعزيز التواصل الرسمى والشعبى وتعزيز مجالات التعاون المختلفة بين مصر وكل من هذين البلدين.

وأضافت أن الوزارة كانت حريصة فى تحضيرها لهذا الملتقى أن تكون هناك فرص كافية للاستماع إلى تجارب وأراء الخبراء الإيطاليين، وكذلك المسئولين فى منظمة الهجرة الدولية عن كل ما يتصل بظواهر ومشكلات الهجرة، وكيفية تنمية الإيجابى منها ومعالجة ما هو سلبى، وأن يتم تناول ظاهرة الهجرة غير المنتظمة باعتبارها من بين الموضوعات الجديرة بالاهتمام فى هذا الصدد.

وأشارت إلى أن الملتقى يشارك فيه أبناء لنا من المقيمين فى إيطاليا وكندا وفرنسا ودول أخرى، وحرصوا على المساهمة بما لديهم من خبرات عملية أو رؤى وأفكار مفيدة من أجل تعزيز الوجوه الإيجابية لظاهرة الهجرة المصرية، وتعزيز التواصل المفيد بين المهاجرين المصريين ووطنهم الأم.

وأعربت الوزيرة عن أملها فى أن يخرج الملتقى حاملا بشائر طيبة ومعالجات موضوعية جادة وعملية ومتوازنة، ونتائج وتوصيات ملائمة تكون عنصرا دافعا إلى تكراره بوتيرة دورية، وربما تطوير دائرته الجغرافية لتشمل مواقع عالمية أخرى للمصريين فيها تواجد مهم ومؤثر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة