رسميا.. الأحد المقبل.. الوفد المصرى ينتهى من إعداد أول قائمة وطنية لخوض انتخابات البرلمان.. السيد البدوى: الأسماء المرشحة غير نهائية.. محمد أبو الغار: خصصنا 50% لأحزاب وشخصيات من خارج التحالف

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 01:57 م
رسميا.. الأحد المقبل.. الوفد المصرى ينتهى من إعداد أول قائمة وطنية لخوض انتخابات البرلمان.. السيد البدوى: الأسماء المرشحة غير نهائية.. محمد أبو الغار: خصصنا 50% لأحزاب وشخصيات من خارج التحالف الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقترب تحالف الوفد المصرى من الانتهاء من إعداد أول قائمة انتخابية لخوض الانتخابات البرلمانية، حيث يعقد اجتماعا حاسما يوم الأحد المقبل، للتوافق على الأسماء النهائية التى ترشح على 4 قوائم.

بدوره قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن الأسماء التى يتم تداولها فى وسائل الإعلام عن مرشحى قائمة تحالف الوفد المصرى فى الانتخابات مجرد ترشيحات لم يتم التوافق عليها بشكل نهائى داخل قائمة الوفد المصرى.

وأكد رئيس الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك اجتهادًا من البعض للوصول إلى قائمة الوفد المصرى، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار عليها بشكل نهائى، مشيرًا إلى أن الوفد المصرى لديه من الأسماء المرشحة ما يزيد على العدد المحدد للقوائم، موضحًا أن القائمة فى شكلها النهائى لم تتبلور بعد.

كما أشار رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب لديه تحفظ على قانون التظاهر، مشيرا إلى أنه يجب السعى لتعديل القانون من خلال المؤسسات وليس عن طريق خرق القانون أو العدوان عليه أو بإسقاط القانون.

وأضاف "البدوى": "قانون التظاهر يحتاج إلى تعديل"، مشيرا إلى أنه مستاء من وجود شباب شاركوا فى 25 يناير و30 يونيو داخل السجن. وقال "البدوى": "لو تم تعديل القانون سيتم العفو عن المحبوسين، ويخلى سبيلهم لأن القانون يسرى بأثر رجعى لصالح المتهم ولا يطبق بأثر رجعى إذا كان ضد المتهم.

قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إنه لم يحدث أى اتفاق خلال اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى أمس على نسب كل حزب فى مقاعد القائمة القومية التى يعدها التحالف، كما أنه لم يتم مناقشة هذه النسب خلال الاجتماع.

أضاف أبو الغار فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الوفد المصرى اتفق على إعداد قائمة قومية ستكون فيها نسبة تصل إلى 50% لكل من "أحزاب خارج التحالف والشخصيات العامة والقوى المجتمعية والشبابية".


فيما أشار الدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام لتحالف الوفد المصرى، إلى أن لجنة انتخابات التحالف ستجتمع الأحد المقبل لتحديد أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ولفت الشوبكى، فى تصريحات صحفية أن اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى أمس، شكل لجنة تشريعية لتحديد التشريعيات والقوانين اللازمة التى سيتقدم بها التحالف فى مجلس النواب الجديد لمناقشتها، بالإضافة إلى أنه قد تم تشكيل لجنة مالية وتفعيل لجنة الانتخابات.

وحول موقف التحالف من قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، أضاف الشوبكى، أن تحالف الوفد المصرى يرحب بكافة الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة التى ترغب فى الانضمام إلى قائمته، قائلاً:" نركز الآن فى قائمة تحالف الوفد المصرى، وتوجد شخصيات من التحالف ممثلة فى قائمة الجنزورى، لكننا نسعى للانتهاء من تشكيل قائمتنا أولا".



موضوعات متعلقة

رسميًا.. السيد البدوى يعلن انضمام شيوخ سيناء لتحالف الوفد المصرى












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة