طب سوهاج يحصد لقب الطالبين المثاليين بالجامعة

السبت، 20 ديسمبر 2014 03:50 م
طب سوهاج يحصد لقب الطالبين المثاليين بالجامعة الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة، اليوم السبت، نتيجة مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعة، والتى نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعى، حيث حصل الطالب عمرو إبراهيم عبد الحليم كلية الطب البشرى على الطالب المثالى على مستوى الجامعة، والطالبة أمنية محمود عبد اللاه كلية الطب البشرى على لقب الطالبة المثالية.

وأضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن كل كلية من كليات الجامعة قد رشحت 3 طلاب و3 طالبات مع إرسال بيانات بالأنشطة الطلابية التى شارك فيها الطالب أو الطالبة.

وأشار د. محروس محمود منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة إلى أن الطلاب المتنافسين على اللقب قد اجتازوا شروط المسابقة ومنها "ألا يكون المشاركون من المقيدين بالفرقة الأولى أو الإعدادى بكليات الجامعة هذا العام، ألا يقل التقدير العام للمشاركين عن جيد فى الأعوام السابقة، أن يصمم الطالب عرضا تقديميا، يتمن السيرة الذاتية – الخبرات - الأنشطة التى يمارسها- تصميم عرض تقديمى عن أحد المشكلات الجامعية أو المجتمعية وسبل حلها من وجهة نظر الطالب "مرفقCD".

وأكد إسماعيل الظهرى مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية أن من أهم المعايير الأساسية التى تم التقييم على أساسها هو التفوق الدراسى للطالب، وقدراته ومهاراته الشخصية ومعلوماته العامة، إضافة للشهادات الحاصل عليها الطالب والجوائز والدورات.

وأضاف رشاد الشمسى مدير إدارة النشاط الاجتماعى، أن هناك محاور شملت الاختيار منها مشاركته فى الأنشطة الجامعية والمجتمعية، اشتراكه فى اللجان الطلابية أو نشاط الأسر، أو الجوالة والمسرح أو الفرق الرياضية، وكذلك مشاركته فى الأنشطة التطوعية.

وقال محمد يوسف مسئول النشاط، إن لجنة التحكيم التى اختارت الطلاب المثاليين تتكون من د. إمام البرعى أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، د. كاظم أبو دوح مدرس علم الاجتماع السياسى بكلية الآداب، د. أحمد موسى مدرس علم النفس بكلية الآداب.

الجدير بالذكر أن الجوائز تمنح للمراكز الثلاثة الأولى "كأس وميدايات ومبالغ مالية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة