بشأن مطالب العاملين..

بدء أولى جلسات التحكيم بين نقابة العاملين بالكهرباء والشركة القابضة

الأحد، 21 ديسمبر 2014 01:59 م
بدء أولى جلسات التحكيم بين نقابة العاملين بالكهرباء والشركة القابضة دار القضاء العالى - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الدائرة 131 عمال، المنعقدة بدار القضاء العالى، منذ قليل، نظر القضية رقم 9 لسنة 2014 تحكيم، للنزاع بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة ووزارة الكهرباء، والشركة القابضة لكهرباء مصر.

ومن المقرر أن تنظر هيئة المحكمة، فى جلسة، اليوم الأحد، التحكيم بين النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة، والشركة القابضة للكهرباء، فى مطالب العاملين بقطاع الكهرباء، التى تتمثل فى توحيد المزايا بين العاملين بقطاع الكهرباء، سواء العاملين بالشركة القابضة، أو العاملين بالشركات التابعة، وعدم المساس أو الانتقاص من حقوق ومكتسبات العمال التى حصلوا عليها، وإعادة ما تم انتقاصه منها، إلى جانب حل مشكلة التسويات للعاملين الحاصلين على مؤهلات عليا قبل أو أثناء الخدمة، وضم الخدمة العسكرية، وصرف شهرين منحة دراسية لا يتم خصهم أو احتسابهم من الأرباح، أو حافز تخقيق الأهداف.

يحضر الجلسة وائل عقل رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة، وهيئة الدفاع عن النقابة، برئاسة فايز الكارتة، ومحمد عبد السلام عضو هيئة التحكيم عن نقابة العاملين بالكهرباء والطاقة، وبحضور عضو هيئة التحكيم عن وزارة القوى العاملة والهجرة شمروخ منصور.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الأولى فى قطاع الكهرباء والطاقة، والقطاع العام وقطاع الأعمال، الذى يتم عمل مفاوضة جماعية بين تنظيم نقابى وجهة إدارية وإحالتها للقضاء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة